القائمة الرئيسية

الصفحات

#الفراولة 14 فائدة تعرفي عليها

 


على الرغم من مذاقها اللذيذ المحبّب للجميع إلا أن الكثيرين ربما لا يعرفون ما في ثمرة الفراولة من فوائد كثيرة وعظيمة سنقدمها لكم في السطور التالية :
1- الفراولة مهمة لأبنائنا الطلبة لأنها تساعد في تحسين ذاكرة المدى القصير بنسبة 100 % على مدار 8 أسابيع نظراً لاحتوائها على مادة الأنثوسيانين.
2- تحتوي على سعرات حرارية أقل و نسبة عالية من الألياف ؛ فالكوب الواحد يحتوي على 45 سعرة حرارية فقط .
3- يمكن استخدامها كمبيّض ساحر للأسنان عن طريق هرسها ؛ كما يمكن استخدامها بدلاً من المبيضات الصناعيّة ، و علاوة على ذلك تقوية اللثة وعلاج التهابات الفم .
4- تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للشيخوخة فهي غنية بعنصر البوتين الذي يساعد في بناء شعر و أظافر قوية . كما أنها تحتوي على حمض اليلاغتش المضاد للأكسدة و الذي يحمي خلايا الجلد و زيادة مرونتها .
5- تعمل الفراولة على تقوية العظام ، و ذلك لأنها تحتوي على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و بذلك فهي تحمي العظام و تساعد الأطفال في بناء عظام قوية و حماية كبار السن من هشاشة العظام .
6- تقليل الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية : تحتوي الفراولة على مركبات الفلافونويد و هي المسئولة عن لون الفراولة بالإضافة إلى أنها تعمل على تقليل أمراض القلب و الأوعية الدموية .
7- الفراولة مفيدة لصحة العين ، حيث تحتوي الفروالة على أحماض تقلّل من حدوث الضمور البقعي و الذي قد يؤدي إلى فقدان الرؤية .
8- الحماية من سرطان المرئ : تشير الدراسات إلى أن الفراولة تحتوي على مركبات تمنع سرطان المرئ.
9- تعمل الفراولة على تحسين صحة الجهاز المناعي و ذلك لأن الفراولة مصدر جيد لفيتامين "ج" حيث تحتوي ثمرة الفراولة الواحدة على 51،5 ملجرام من فيتامين "ج" و الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي لإحتوائه على مضادات الأكسدة .
10- تعمل الفراولة على مكافحة السرطان : يعد فيتامين "ج" الذي يوجد في الفراولة من أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان و تحسّن صحة الجهاز المناعي.
11- الفراولة عنصر مفيد لفقدان الوزن : حيث يساعد في تدفّق الدم و الأكسجين في الجسم و ذلك مفيد جداً .
12- الفراولة جيدة لصحة الكلى ، فهي تعمل كمدرّ للبول و خصوصاً عند تناول كوب من عصير الفراولة و الذي يحمي الجسم من تكون حصوات الكلي .
13- تعمل الفراولة على تنظيم ضغط الدم لأنها غنية بالبوتاسيوم لذلك ينصح الأطباء بتناولها لعلاج ضغط الدم المرتفع ، لذلك فهي من الفواكه الجيدة لصحة القلب.
14- تساعد الفراولة على حماية البشرة من التجاعيد و ذلك لأن الفراولة غنية بفيتامين "ج" و يعمل على تحسين مرونة الجلد و الحفاظ على نضارة البشرة و شبابها.

تعليقات