القائمة الرئيسية

الصفحات

•‏ ماهو مبدأ عمل الأردوينو ؟

 


يتكون الأردوينو من القطعة الأساسية الميكروكنترولر Microcontroller وهو عبارة الشريحة التي يتم برمجتها لتقوم بالوظائف المختلفة بالإضافة الى بعض الدوائر التي تساعد الميكروكنترولر في العمل مثل دوائر الطاقة Power supply ، ودائرة الـ programmer وبعض الدوائر التي تضمن عمله بشكل صحيح  الخ. 


*مميزات الاردوينو


*الثمن: يمتاز الاردوينو بأنه رخيص الثمن.. و بوردة الاردوينو اونو لا تتعدى 20$ دولار


*سهولة الاستخدام: يستطيع أي شخص بالبدء في تعلم برمجة الاردوينو واستخدامه في تصميم المشاريع ابتدأً من الأطفال و المبتدئين و الهواة ومحبي عالم الإلكترونيات التفاعلية مروراً بـ المصنعين والمصممين وصولاً الى طلاب وخريجي الهندسة.


*مفتوحة المصدر Open Source: بمعنى انك تستطيع الحصول على المخططات والرسم الهندسي لدائرة الاردوينو ومسموح لك بتطويرها والتعديل عليها، والتعديل ايضاً على البرنامج الخاص بها Arduino ID


*يتم تحديثها باستمرار: وتطويرها من قبل المصنعين لها ويتم تصنيع بوردات اردوينو جديدة لها إمكانيات وامتيازات مختلفة عن اخوتها.



من الذي يستخدم الاردوينو؟


يستخدم الأردوينو من قبل المصنعين والمصممين وطلاب وخريجي الهندسة لتطبيق وتجربة أفكارهم ومشاريعهم بشكل سهل وسريع. ويُعد الأردوينو من الطرق السهلة والبسيطة حقا لتعلم كيفية برمجة الميكروكنترولر للتفاعل مع العالم الخارجي والتجاوب معه حتى عبر الانترنت.

 هذا فقط لا،.. بل يمكنه ايضاً ارسال واستقبال البيانات من وإلى الكمبيوتر. 


و اضافت له قطع أخرى تسمى بالـ Shields تمكنه من استقبال وإرسال البيانات عبر Bluetooth أو عبر WiFi والانترنت.. وذلك سوف يسمح لنا بالربط بين العالم الافتراضي والحقيقي بتوصيل لوح الاردوينو بالانترنت واستقبال وارسال البيانات عبره نظراً لأنه تم تصميمه كوسيلة لدعم المصممين والمصنعين أو الأشخاص الذين ليسوا مبرمجين كمبيوتر بالفعل، فمن السهل جداً عليهم البدء في استخدامه، وليس المصممين والمصنعين فقط  وايضاً على أي شخص كالأطفال و المبتدئين والهواة .

تعليقات