القائمة الرئيسية

الصفحات

من أهداف الديكور الداخلي الناجح




تحقيق التوازن المثالي بين الجاذبية والوظيفية، وجعل الفضاء يلبي حاجات الساكنين، ولو أن ثمة عناصر في الديكور الداخلي قد تجذب المرأة أكثر من الرجل.

وفي مناسبة يوم المرأة العالمي، توضّح المهندسة الداخليّة رولا الشامي، في مقابلة مع أن الديكور الأنثوي يتمثّل في مساحة جذابة، من الناحية البصريًّة، وتتصف بالصفاء والفخامة والنعومة، من دون طغيان اللون الوردي فيها وتضيف أن استعمال ألوان الباستيل الهادئة أو الألوان الكريمية كقاعدة لونية، مع تكحيلها ببعض الألوان المتجانسة والجريئة، كلها عوامل تمكّن من تحويل المنزل إلى مكان رومانسي أنثوي جذّاب

غرف أنثوية الطابع

ديكور المنزل الأنثوي أنيق وفخم؛ عناصره عبارة عن أشكال منحنية وألوان ناعمة وهادئة وأقمشة ذات ملمس ثري لذا، يمكن أن تُناسب الغرف الأنثوية أي فرد يفضل الأجواء الناعمة والمساحات الهادئة، وليس الإناث حصرًا.

وهناك  أذواق أنثوية في الديكور الداخلي

الألوان

• يسمح الديكور الأنثوي باستخدام مجموعة واسعة من الألوان، بالمقارنة بالديكور الذكوري الذي يعكس كل من الرمادي والأسود والبني ألوانه تتمثّل ألوان الديكور الأنثوي بمجموعة الباستيل الفاتح، واللون الكريمي المحايد، ولكن يمكن إضافة الألوان الجريئة والمتناقضة الأرجواني والبرتقالي والأخضر والأزرق المريح للمساهمة في جمالية الغرفة

• تحضر المعادن الدافئة، مثل: الذهب الوردي أو النحاس لإضفاء الدفء والبريق إلى الغرف الأنثوية إشارة إلى حسن اختيار الإضاءة الدافئة يعكس التوهج في المساحة الأنثوية.

• يمكن للجدران أن تحمل اللون الأبيض أو الكريمي أو البيج أو البني الترابي أو الوردي أو حتى الدرجة الفاتحة من اللون الخوخي أو المتوسّطة منه.

• تعتبر الألوان الصفراء أو الخضراء المائية الباهتة من الإضافات الممتازة أيضًا إلى الغرف ذات الديكور الأنثوي.

خامات وإكسسوارات

• يمكن أن يحل الخشب الطبيعي والمطلي، وبخاصة التشطيبات الداكنة الغنية، في المساحة.

• تشتهر الغرف الأنثوية بحضور مجموعة منوعة من الأقمشة الدانتيل والحرير والساتان والمخمل والكشمير سواء تعلق الأمر بأقمشة الستائر أو الأثاث أو الأغطية.

• السجّاد الفخم والمنسوجات الناعمة والكراسي المريحة والأرائك ذات الحواف الدائرية، كلها عناصر تعكس الديكور الأنثوي.

• يتحقّق الديكور الأنثوي عن طريق توزيع الأثاث الأوروبي، وبخاصة الأثاث الفرنسي، لعناصره ذات الحواف الناعمة والمنحوتات الإبداعية.

• الأزهار الطبيعية هي من المُلحقات الضروريّة إلى كلّ غرفة أنثوية الطابع، فضلًا عن الإكسسوارات الكريستال أو الذهب، الإكسسوارات التي تضيف البريق إلى المساحة.

تعليقات