القائمة الرئيسية

الصفحات

بملعقة من النشا أفردي شعرك كخيوط من الحرير الناعمة لفرد الشعر من أول مرة





تلجأ الكثير من الفتيات إلى الطرق المختلفة لفرد الشعر ومن أشهرها الطرق الكيميائية التي يتم عملها في صالونات التجميل وبأسعار خيالية، حتى تكمل أناقة كل فتاة في المناسبات السعيدة أو في حفلات الزفاف، ولكن يوجد طريقة طبيعية تعمل على فرد الشعر عن طريق أستخدام أشهر طرق فرد الشعر بالنشا، وهو من أهم مواد فرد الشعر لأن النشا يحتوي على البروتين وهو أساس نمو وفرد الشعر، وسنتعرف معكم على طريقة فرد الشعر بالنشا وإملاء فراغات الشعر وجعله ناعم ولامع

? طرق فرد الشعر بالنشا في المنزل


تعد تلك الطريقة من أكثر الطرق العلاجية للشعر التي تمنع تقصف الشعر وفرده وتقويته، بعيدا عن الطرق الكيميائية التي تقام على صبغة الشعر وتدمره وتجعله باهتا وعلاجه من الجفاف والتجعيد، وسنقدم لكم وصفة طبيعية ليست مكلفة وستوفر لك النقود فيوجد الكثير من الطرق لفرد الشعر في المنزل.


📍فرد الشعر بالنشا والجيلاتين


نحتاج لتلك الوصفة 2 ملعقة كبيرة من الجيلاتين.

2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.

مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر.


☆ طريقة التحضير والاستخدام: 

قومي بتسخين الجيلاتين في أناء صغير حتى يصبح سائل، ثم أضيفي باقي المكونات واستمري في التقليب للحصول على قوام كريمي، اتركي الخليط حتى يبرد وطبقية على فروة الرأس وفرد الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ولفي شعرك بقبعة من البلاستيك وتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين واغسلي شعرك بالشامبو وتركه حتى يجف من دون اللجوء إلى استخدام المجفف.


 📍فرد الشعر بالنشا مع البيض


نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من النشا.

3 أكواب من الماء، بياض 3 حبات من البيض.

ملعقة من العسل الطبيعي.


☆ طريقة التحضير: 

قومي بوضع النشا والماء على نار هادئة واستمري في التقليب وعندما يبرد صبي به باقي المكونات، كما يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون، ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف بفرشاة للشعر، وتركه على الشعر لمدة ساعة وغسله بالماء الفاتر.


 📍فرد الشعر بالنشا مع زيت الزيتون على البارد


نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة.

مع 2 ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل الأبيض.

ملعقة من عصير الليمون وملعقة من حليب جوز الهند.


☆ طريقة التحضير والاستخدام:

يتم وضع حليب جوز الهند مع زيت الزيتون ثم خلط عليهم النشا وعصير الليمون حتى يتكون خليط متجانس، وفرد الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعتين مع ارتداء قبعة بلاستيك وشطف الشعر بالماء والشامبو.


📍فرد الشعر المجعد  بالنشا وزيت الذرة


نحتاج إلى 5 ملاعق من النشا.

ملعقة من زيت الذرة كبيرة.

ملعقة صغير من العسل.


☆ طريقة التحضير والاستعمال: 

قومي بمزج النشا مع زيت الذرة والعسل في وعاء، ثم قومي بخلطهم جيدا، وطبقي المكونات على شعرك من الجذور حتى الأطراف، يتم تقسيم الشعر حتى تتأكدي من وصل الخليط لكل أجزاء الشعر، غطي شعرك بوعاء بلاستيك لمدة 3 ساعات، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.


📍فرد الشعر بالطماطم والنشا


نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من النشا مع ثمرة من الطماطم مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون


☆ طريقة التحضير

يتم وضع ثمرة الطماطم في ماء مغلي واتركيها على نار هادئة لمدة 3 دقائق، ثم قشريها وهرسها جيدا حتى تكون مثل المعجون، واخلطي معه باقي المكونات وطبقي تلك الخلطة على شعرك ودلكيه جيدا لمدة دقيقتين، واتركيه ساعة على شعرك ثم أغسليه وغطيه بفوطة حتى يجف تماما.


📍قناع المايونيز لفرد الشعر

نحتاج إلى 3 ملاعق من المايونيز.

2 ملعقة من الليمون.

ملعقة كبيرة من النشا

☆ طريقة التحضير والاستخدام: 

قومي بخلط المكونات كلها مع بعضها جيدا حتى يتجانس، ثم يوضع على الشعر المبلل بماء دافئ، ويتم ترك المكونات على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل جيدا بالماء.

تعليقات