القائمة الرئيسية

الصفحات

#تخلصي_من_دهون_الأرداف_في_خمس_خطوات

 



تعاني معظم السيدات من تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف بعكس الرجال، وتحتار السيدات في الطرق العلاجية المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف وما هي الطريقة الأنسب بين التمارين الرياضية أو العمليات التجميلية الجراحية أو الحميات الغذائية أو الوصفات الطبيعية.
خمس خطوات أساسية
1- الحمية الغذائية السليمة
اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا بمعظم النصائح المعروفة مثل الإكثار من تناول الماء والخضراوات والفواكه، والتوازن في تناول البروتينات، مع التقليل من النشويات، والتقليل جدًا من السكريات والدهون مثل الحلويات والمقليات، مع الإقلاع التام عن شرب كميات كبيرة من المياه الغازية.
2- التمارين الرياضية
مارسي بعض الرياضة خاصة التمرينات المفيدة في التخلص من دهون الأجناب والأرداف، بممارسة التمارين الرياضية وتحديدًا المشي أو الجري أو الدراجة.
عليك أيضًا اتباع بعض العادات الجديدة، كأن تستبدلي المصعد بالدرَج صعودًا إن لم يكن في أدوار عليا أو نزولًا في كل الأحوال، ومثل إيقاف السيارة بعيدًا عن المكان بعض الشيء والمشي قليلًا وهكذا.
مارسي أيضًا بعض التمرينات الخاصة بتلك المنطقة مثل تمرين الضغط ومثل وضع القرفصاء وتمرينات مهمة مثل الـ 3 تمارين التالية:
- اجلسي كأنك في وضع السجود، وضعي اليدين والركبتين على الأرض ثم ارفعي الرجل اليمنى واخفضيها عدة مرات وكرري.
- نامي على جانبك ثم ارفعي الرجل العليا بزاوية 40 درجة واخفضيها عدة مرات وكرري على الجانب الآخر.
- قفي ووجهك للحائط ويداك مستندة إليه ثم اضغطي مع رفع إحدى الرجلين للوراء وتكرار ذلك.
3- استخدمي وصفة قشر البرتقال أو الليمون
استخدمي قشور الموالح مثل البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت "خاصة أننا على أبواب الخريف والشتاء" في التخلص من تراكم الدهون. ابشُري القشور على السلَطة قبل تناولها مباشرة حتى تشعري بالمرارة، فهي تساعد على رفع معدلات التمثيل الغذائي للدهون بقوة.
4- لا تنامي بعد تناول الطعام مباشرة
لا تنامي إلا بعد مرور ساعتين على الأقل على تناول الطعام؛ لمنع جسمك من تخزين الدهون.
اقرئي أيضًا: 7 نصائح لرجيم بدون حرمان
5- تجنبي الجلوس لفترة طويلة
ابتعدي عن الجلوس لفترة طويلة وتحركي كل ساعة ذهابًا وإيابًا، ومارسي بعض التمرينات الخفيفة التي لا تشغل وقتك لأكثر من دقائق معدودة.

تعليقات