القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك بعض اعطال السيارات وطرق اصلاحها بيدك

 

انقطاع كهرباء السيارة 

قد تواجه مشكلة شائعة في السيارات، وهي الانقطاع للكهرباء داخل السيارة بشكل مفاجئ وعودتها مرة أخرى، إن حدوث ذلك الأمر لمرة واحدة قد لا يكون له سبب واضح، ولكن إذا تكرر الأمر مرات عديدة وعانيت منه كثيرا، فإن الأزمة تكون في تلف قطبي النحاس في البطارية، وفي تلك الحالة يكون حل المشكلة في تغيير قطبي البطارية التالفين واستبدالهما بقطبين جديدين. 


استهلاك الوقود بشراهة 

إذا كانت سيارتك تستهلك الكثير من الوقود ويزيد ذلك عن المعدل الطبيعي للسيارة، فقد يكون هناك أكثر من سبب وراء ذلك الأمر، ومنها تلف أسلاك البوجيهات، أو تلف الموبينة، أو تلف رشاشات الوقود، أو وجود عطل في حساس عادم السيارة، أو مشكلة في بوجيهات السيارة المعروفة باسم شمعات الاشتغال، ويكون حل تلك المشكلة في تغيير الجزء التالف من الأشياء السابق ذكرها بعد الذهاب إلى الميكانيكي او الفني المختص أو مركز الصيانة. 


انحراف وضع الدريكسيون

إن وجود أزمة في عودة عجلة القيادة إلى وضعها الطبيعي يمكن أن يلاحظه قائد السيارة، فعند الدوران تشعر أن عجلة القيادة لا تعود إلى وضعها الطبيعي، ويكون السبب في ذلك غالبا وجود مشكلة أو عطل أو تلف في عطل الصليبة في مقدمة السيارة، ويكون الحل في تلك المشكلة تغيير عطل الصليبة. 


رعشة السيارة عند بداية التحرك

وتنتج رعشة السيارة عند بداية تشغيل السيارة والتحرك بها، بسبب عطل ومشكلة في الديسك " قير السيار "، والدبرياج، وفي تلك الحالة تحتاج الذهاب إلى مركز الصيانة لإصلاح العطل أو تغيير الجزء التالف.

قائمة بالسيارات المستعملة الممنوعة من الاستيراد في السعودية ابتداءً من 2016

ارتفاع صوت المحرك من الخلف

محرك السيارة يكون مكانه غالبا في مقدمة السيارة، ولكن إذا شعرت أن هناك صوتا مثل صوت محرك السيارة بشكل مرتفع يأتي من مؤخرة السيارة، فهذا يعني أن أنابيب العادم مثقوبة مما يضعف المحرك ويقلل من عزم السيارة، والحل حينها التوجه لمركز الصيانة لإصلاح العادم. 


اهتزاز السيارة 

وقد يكون اهتزاز السيارة على السرعة المرتفعة، ويكون السبب في ذلك عطل في عجلة القيادة ويجب عليك صيانتها، أو الإطارات الخلفية تحتاج إلى الترصيص، أما الإهتزاز في السيارة على السرعات المنخفضة فهو ينتج عن حاجة الإطارات الأمامية إلى إعادة الترصيص

تعليقات