القائمة الرئيسية

الصفحات

مايجب عليك معرفته قبل بدء امتحان التيوري للحصول على رخصة القيادة في السويد

 


سوف تعتمد المصلحة العامة للمرود داخل السويد على نظام جديد في اسئلة الاختابرات النظرية للقيادة .كما قد تم ذكره على التلفزيون السويدي.

في السابق قد كان بامكان اي شخص اجراء امتحان القيادة اكثر من مرا .والحصول على نفس الاسئلة من جديد في حال انتهت رخصة القيادة لديه .فان النظام الالكتروني الذي سيجره له الاختبار سيتعرف على الاسئلة القدية التي قد عطاه اياها في السابق ولذلك سوف يفرز له اسئلة جديدة .

سيكون نظام الاختبار الجديد  عينة فردية لكل ممتحن، لن تجد ممتحنين لديهما نفس الأسئلة في القاعة نفسها. سيكون لكل عينة اختبارات فريدة تماما، حيث سيقوم النظام بمعرفة أي الأسئلة التي تم عرضها في الاختبار السابق وعدم تكرارها  .

اهم الخطوات التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في الامتحان النظري

 يمكن لإدارة المرور السويدية توليد عدد من الاختبارات الفريدة لكل فرد ممتحن  دون حصوله على نفس السؤال مرتين .


 في النظام الإمتحان الجديد وبعد انتهاء الاختبار، يمكن للمتحن مشاهدة النتيجة على الفور على الشاشة امامه مع عدد النقاط  و سيتم إزالة النتيجة على الشاشة …و  إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني مباشرة بعد الانتهاء من الاختبار.


وتأمل إدارة المرور السويدية من ذلك أن تتم قراءة ومعرفة النقاط التي فشل بها الممتحن ،لتكون اسباب الرسوب مفهومة بشكل جيد  ،وتوضح للمتحن كل النتائح التي ادت للفشل او الرسوب في تلك الأسئلة ،وتكون حافز له في المرة القادمة لكي  يتقنها  ويتجنب تكرار الخطأ.

وستتوفر النتيجة على معلومات  كاملة حول نوع الأقسام التي تم ألاجابة على أسألتها بشكل خاطئ  ،والاقسام التي اجاب عليها بشكل صحيح ،لكي يركز الممتحن علي مراجعة ودراسة الاقسام التي فشل في الاجابة علي أسلتها ، ويتعمق بقراءتها وفهمها بحيث يكون مستعدا للاختبار مرة اخرى بشكل أفضل.

تعليقات