القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد مذهلة للفلفل الاخضر الحار

 


يموت ويوقف نمو الخلايا السرطانية ليثبت عبر الدراسات ان الفلفل الحار يحتوي على مركبCapsaicin  بكميات كبيرة الذي له دوربالقضاء  على الخلايا السرطانية بفعالية. 

ويقوعلى تخفيض  الوزن الزائد وتخفيف تراكم الدهون المتمركزة بالجسد  الموجودة في الجسم و انه يزيد الشعور بالشبع ويساعد على الحرق الفعال للدهون .

وتبين ان له دور في حماية جهاز الهضم من الحموضة وحرقان المعدة وتقليل التعب ويقضي على بكتريا المعدة ويساعد ايضا لضبط السكر حيث ان الفلفل يحتوي على عدد من مركبات تساعد ع الانسولين وضبطه 

واحتمالية ان يقلل من تصلب الشراين فان من يستهلك الفلفل الاخضر الحار بشكل دوري يذووب الدهون بالاوعية الدموية ويقلل من تصلب الشرايين 

ويوصف علاج لمرض الشقيقة اوالصداع النصفي حيث يقلل النوبات المصاحبة للالام الشقيقة ويخفف احتقان الجيوب بسبب احتوائه مواد مضادة للبكتريا وايضآ يساهم في فتح الشهية ويمكن تناوله قبل بدء الطعام ويحافظ على صحة المرارة وبالتالي يخفف من تراكم الحصى داخلها .

يمتلك الفلفل الحار بعض التأثيرات الجانبية، واثار ضارة  مثل: تشعر السخص بالحرقة التي ترتبط بمستقبلات الالم من الفلفل الحار في اللسان والتذوق 

حيث تبين ان الاكثار من الفلفل الحار  يؤدي استهلاك الفلفل يؤدي لبعض الأعراض مثل التشجنات والبواسير ، وآلام البطن، بالإضافة إلى الإسهال، وعادة ما يحدث ذلك أيضاً عند المصابين بمتلازمة القولون العصبي وتهيج المعدة .

لذلك ينصح من لديه مشاكل معدة او معوية ان يبتعد عن الحار والحد لكي يقي المعدة من تهيجها الذي لايتوقف بسهولة فأن الاكثار منها بقدر مايفيد بقدر مايتأذى الانسان منها .

تعليقات