القائمة الرئيسية

الصفحات

10نصائح لتخفيف العطش في رمضان

 



يعاني الصائمون في شهر رمضان المبارك من العطش مع ارتفاع درجة الحرارة؛ حيث يمتد عدد ساعات الصوم إلى 16 ساعة تقريباً، إليكم أهم الإرشادات للتغلب على العطش في رمضان:
1_🥤يجب الحرص على شرب الماء بانتظام خلال الفترة بين الإفطار و حتى السحور.
2_🥤عدم استهلاك كمية المياه التي نتناولها مرة واحدة، وإنما يفضل تقسيم هذه الكمية بالتساوي خلال الفترة بين الإفطار وحتى السحور. 
3_ 🥤الإكثار من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء وبخاصةالخضروات الورقية الخضراء ، والكرفس ، والملفوف، والكوسة، والخيار، والبطيخ، والبرتقال، والحمضيات.
4 _🥤الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، وتقليل تناول المخللات، والأطعمة التي تحتوي على البهارات الحارة؛ فهي تعمل على الزيادة من الشعور بالعطش، لما تحتويه من نسبة كبيرة من الصوديوم.
5_🥤في حال القيام بالتمارين أو أي جهد بدني من المهم إعادة ترطيب الجسم جيداً  لتعويض خسائر الصوديوم من خلال العرق، مع تجنب الإجهاد البدني الشديد. 
6_🥤تجنب الإفراط في تناول الحلويات، خاصةً في فترة السحور، حيث إنها تزيد الشعور بالعطش.
7_🥤تجنب تناول المنبهات، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، والقهوة، والنسكافيه، وغيرها، وبالأخص في فترة السحور، حيث إنها تفقد الجسم السوائل.
8_🥤تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة كبيرة من البوتاسيوم مثل التمر، والموز، فهي تخفف من الشعور بالعطش.
9_🥤تناوُل كوب من اللبن يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، ويقلل من الشعور بالعطش.
10_🥤تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربون، مثل تناول المشروبات الغازية، فهي تزيد الإصابة بالانتفاخ، والغازات، وتعمل على منع الجسم من الاستفادة بالسوائل. 

تعليقات