القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فوائد زبدة الكاكاو

 


 هي دهون نباتية مستخرجة من حبوب الكاكاو وتسمى أيضاً بزيت الثيوبروما، تتمتع بلون أصفر باهت.،وتُستخدم لصنع الشوكولاته بالإضافة إلى أنها تدخل في تحضير بعض المراهم ومواد التجميل وتتمتع بالعديد من الفوائد فلنتعرف على بعضها :
1_تعزز صحة البشرة: حيث تعمل على ترطيب البشرة ، وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من الأحماض الدهنية، والتي تعمل كدرع يحافظ على رطوبة البشرة، كما أنها تعزز تدفق الدم إلى الجلد، وحمايته من أشعة الشمس.
2_تخفف من علامات تمدد الجلد عند الحمل و بعد فقدان الوزن، كما تساعد على علاج الندوب والتخفيف من آثارها والتخفيف من التجاعيد وتحسين مظهرها.
3_تساعد على الشفاء من الندبات والتقرحات الناتجة عن أمراض جلدية، مثل: الأكزيما.
4_تعزيز صحة الشعر:
حيث تساهم في زيادة لمعان الشعر وحمايته من الجفاف والتساقط، كما تساعد على زيادة نمو الشعر،حيث ينصح بتطبيق زبدة الكاكاو على الشعر قبل الاستحمام بحوالي ساعتين. 
5_تساهم في الوقاية من السرطان:
تحتوي زبدة الكاكاو على مركب البوليفينول وبالتالي تساهم في تقليل احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان، لذلك ينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي. 
6_تعزز صحة الجهاز المناعي :
تتميز زبدة الكاكاو بغناها بمضادات الأكسدة وبالتالي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ، كما أنها تساهم في علاج تقرحات الفم وبعض الالتهابات. 
7_تحسين المزاج:
تعمل زبدة الكاكاو على التخفيف من التوتر والقلق، وذلك نظراً لما تحتويها من مركبات تساهم في زيادة مستويات السيروتونين والأندروفين وبالتالي تحسن المزاج.
8_علاج الإمساك:
تساعدك زبدة الكاكاو في تخفيف الإمساك، فعند استهلاك المنتجات المحتوية على زبدة الكاكاو بصورة منتظمة تحسن من حركة الأمعاء، وبالتالي تساعد في علاج الإمساك المزمن .

تعليقات