القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار الفراولة

 



على الرغم من الفوائد العديدة التي تتمتع بها فاكهة الفراولة ونكهتها اللذيذة، فإن لها بعض الأضرار، فلنتعرف على أضرار الفراولة فيما يأتي🍓🍓:
1_🍓 مشكلات في تخثر الدم:

وبخاصة للأشخاص الخاضعين لعمليات جراحية، حيث لا ينصح الأشخاص الذين خضعوا لأي عملية جراحية بتناول كميات كبيرة من الفراولة، وذلك لأنها تعمل على تأخير التخثر، كما أن الإفراط في تناول الفراولة قد يزيد من فرصة حدوث نزيف أثناء الجراحة وبعدها، لذا ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الفراولة قبل أسبوعين على الأقل من الخضوع للعملية الجراحية.

2_ 🍓اضطرابات النزيف:
 ينصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف بعدم الإفراط في تناول الفراولة ، وذلك لأنها من الممكن أن تزيد من وقت النزيف.
3_🍓 اضطرابات في الجهاز الهضمي:
من الممكن أن يسبب الإفراط بتناول الفراولة اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والمغص وآلام البطن، لذا ينصح بعدم الإكثار من الفراولة بحيث لا تتجاوز الكمية أكثر من كوب واحد في اليوم. 
4_🍓قد تسبب الحساسية:
 قد تسبب الفراولة حساسية لبعض الأشخاص وخاصة أولئك الذين يعانون من حساسية اتجاه النباتات الأخرى في العائلة الوردية.
حيث تظهر هذه الحساسية بعد حوالي ربع ساعة من تناول الفراولة، وقد تترافق مع بعض الأعراض المختلفة مثل:
الطفح الجلدي، الحكة، انتفاخ في الفم، صعوبة في الكلام والبلع وقشعريرة. 
5_ 🍓قد تحتوي على نسبة عالية من بقايا المبيدات:
تصنف الفراولة بأنها من أكثر الفاكهة التي قد تحتوي على بقايا من مبيدات الآفات ، الأمر الذي قد يلحق الضرر في صحة الإنسان، لهذا السبب، يتم التشجيع على اللجوء إلى شراء الفراولة العضوية قدر المستطاع، وغسل الفراولة جيداً قبل تناولها. 
6_🍓قد تتعارض مع بعض الأدوية:
 قد تتعارض الفراولة مع بعض أنواع الأدوية مثل حاصرات بيتا، وهي أدوية توصف عادةً لمرضى القلب،وذلك لأن هذه الأدوية تعمل على رفع نسبة البوتاسيوم، وبما أن الفراولة غنية بالبوتاسيوم فهذا قد يتعارض مع هذه الأنواع من الأدوية. 
7_🍓 ترفع من نسبة البوتاسيوم في الجسم:
يعد الإفراط في تناول الفراولة ضاراً لبعض الأشخاص وخاصة الذين يعانون من مشاكل في الكلى، حيث إذا كانت الكلى تعاني من مشاكل في التخلص من البوتاسيوم الزائد في الدم فقد يؤدي هذا إلى فرط بوتاسيوم الدم، والذي قد يترافق مع أعراض أخرى منها القيء وصعوبة في التنفس وخفقان القلب.


تعليقات