القائمة الرئيسية

الصفحات

تأكيد حساب ادسنس والحصول على الـ بين كود

 



في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا (كوفيد19) ظهرت مشكلة كبيرة لأصحاب المواقع الإلكترونية  وتتمثل في عدم القدرة على إثبات صحة عنوان إرسال الفواتير على أدسنس  Google AdSense  والذى يكون في العادة من خلال رقم أو كود يرسل من طرف جوجل إلى مالك حساب أدسنس والموقع الإلكتروني.

تأكيد حساب ادسنس

-         عند طلب الكود يتم إرسال رسالة تقول
(تم إرسال رقم تعريف شخصي بالبريد في تاريخه، ومن المفترض أن يستغرق وصوله من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يُرجي إثبات صحة عنوانك بإدخال رقم التعريف الشخصي الذي أرسلناه إليك)

-         اصبحت الرسائل تتاخر بسبب الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي تقوم بها الشركات من أجل محارية والوقاية من جائحة كورونا، لذلك سيكون تأخير في مراجعة حساب أدسنس.

تفعيل حساب ادسنس

-         من الطرق المُستخدمة لتفعيل وطلب تأكيد حساب أدسنس والحصول على رقم التعريف الشخصي لحساب الأدسنس هو مراسلة الدعم الفني برسالة حول هذا الأمر.

-         ومن المهم جداً أن ترسل لهم رسالة باللغة الإنجليزية لا اللغة العربية، فحسب تجارب الأخرين يولون أهمية كبيرة للرسائل باللغة الأجنبية أكثر من العربية أكتب فيها ما تود قوله، وسيقومون بالرد عليك في حال الإطلاع عليها.

-         ولكن يجب أن تعلم بأنه الأمر سيكون معتمداً على القسمة والنصيب في الرد بسبب الظروف المعقد في ظل فيروس كورونا فما عليكم إلا الصبر والمحاولة أكثر من مرة.

 

تفعيل حساب ادسنس بالبطاقة

-         إثبات مكان سكنك في الأدسنس عن طريق الهوية أصبحت من الماضي، فالطريقة لم تعد جوجل تعتمدها في الوقت للأسف ولكن ستجبر على إرجاعها في المستقبل القريب نظراً للحاجة إليها.

 

-         احد الطرق التي كان يستخدمها اصحاب المواقع الإلكترونية هي إرسال صورة عن الهوية وإرسالها لتأكيد هوية ومكان سكنهم والطريقة نجحت بالفعل عند البعض.

 

 

الحل عند جوجل

-         جوجل وضعت إشعاراً في موقعها في الدعم الفني تطلب من أصحاب المواقع الإلكترونية الذين يريدون تأكيد حساب ادسنس بأن عليهم التريث والصبر بسبب الأزمة العالمية الحالية وتأخر الكثير من الطرود التي تصل المستخدمين حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)  قد يتأخّروصول رقم التعريف الشخصي الخاص بك نعتذر عن أيّ إزعاج من قِبلنا ونقدِّر تفهّمك للأمر.

-         فهذا يعني أنه عليك التريث لحين إنتهاء الأزمة أو تخفيف القيود على إرسال الطرود حول العالم وستبقى دفعاتك معلقة لأنك لم تثبت صحة عنوانك، ولكن ما الحل في حال قامت قوقل بإيقاف عرض الإعلانات على الموقع بعد مرور 4 شهور؟

 

-         وهي المدة التي وضعتها كحد أقصى للمستخدم أو صاحب الموقع الإلكتروني لتأكيد هويته ومكان سكنه لتفعيل حساب الأدسنس!.

تعليقات