القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة!

 


تعتبر النساء إزالة الشعر طريقة للتعبير عن الأنوثة من خلال الجسد الناعم والخالي من الأشعار، بالإضافة لأنها نوع من أنواع النظافة الشخصية وخاصةً في المناطق الحساسة، حيث أنها يمكن أن تسبب نوعا من الحكة والمضايقة عند بدء نمو الشعر.

يعتبر الليزر حل رائع وفعّال لإزالة الشعر، لذا أصبح إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة خيار شائع بين النساء للتخلص من الشعر الزائد المزعج في المناطق الحساسة، ولكن هناك العديد من المخاوف التي تُقلق النساء حول هذا الموضوع، لذا في هذا المقال سنوضح لك حقيقة أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة.

إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها. أثناء إزالة الشعر بالليزر؛ تمتص صبغة الميلانين في الشعر الضوء الذي ينبعث من الليزر، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر التي تنتج الشعر، وهذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر بشكل فعال لفترات طويلة، فإنه عادةً لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم، فهناك دائمًا حاجة إلى علاجات وجلسات متعددة لإزالة الشعر بالليزر. انتبهي؛ إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد يحتاج الشخص لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

هل إزالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة إجراء آمن؟

كما تحدثنا سابقاً أن هناك تفويض تام من هيئة الغذاء والدواء العالمية لإستخدام أجهزة الليزر بجميع أنواع الأشعة.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر قد تبدو إجراء قاسي وصعب، إلا أنها في الواقع آمنة لمنطقة الإبطين والبيكيني، ولا يحدث إلا القليل من الألم أثناء العملية أو بعدها.

وغالباً ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة لا تستغرق الكثير من الوقت، فقد تستغرق علاجات الليزر على المناطق الحساسة أقل من 15 دقيقة.

هل إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة تسبب السرطان؟

هناك العديد من الخرافات والشائعات التي لا أساس لها من الصحة المحيطة بإزالة الشعر بالليزر، من بينها الأسطورة القائلة بأن علاج إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يسبب السرطان، وهي خرافة لا أساس لها من الصحة، حيث تم تصميم الليزر خصيصًا لاجتياز خلايا الجلد واستهداف بصيلات الشعر فقط داخل الجلد. تنتج أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر كمية صغيرة من الإشعاع، ومع ذلك؛ لا يُعتقد أن هذا الإشعاع ضار، وليس هناك دليل على أن علاج إزالة الشعر بالليزر يسبب سرطان الجلد.

هل إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة تسبب العقم؟

 لا يوجد دليل على أن إزالة الشعر بالليزر تسبب العقم، حيث تخترق أشعة الليزر الجلد فقط ولا تصل إلى أي أعضاء أخرى أو تؤثر عليها، وعادةً ما تكون إزالة الشعر بالليزر آمنة، حتى في المناطق الحساسة مثل المنطقة التناسلية.

 ما هي المخاطر والآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر؟

  • تهيج الجلد واحمراره في الساعات الأولى بعد الإجراء.
  • تغيرات صبغة الجلد إلى الأغمق أو الأفتح، وعادةً ما يكون ذلك مؤقتاً.
  • تقشر الجلد؛ فقد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في المنطقة المعالجة.
  • قد تسبب إزالة الشعر بالليزر التقرحات أو الندوب، أو أي تغيرات أخرى في نسيج الجلد أو لونه، ولكنه أمر نادر الحدوث.
  • خطر العدوى الجلدية؛ كما هو الحال مع طرق إزالة الشعر التجميلية الأخرى، فإن بصيلات الشعر المعالجة بالليزر يمكن أن تتعرض لخطر العدوى.

بعض النصائح بعد إزالة الشعر بالليزر

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أو لجلسات السولاريوم ( تسمير الجسم)، واستخدام الواقي الشمسي.
  • عدم الإستحمام بالماء الساخن بعد الجلسة والانتظار حتى 24 ساعة.
  • عدم استعمال مستحضرات التجميل أو مزيلات التعرق.
  • استخدام المرطبات أو كريم البانثينول.
  • يمكنك استخدام بعض الثلج على المنطقة المستهدفة بالليزر للتخفيف من الاحمرار والألم.

تعليقات