القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر الزنجبيل في هذه الحالات (الجزء الأول)

 


على الرغم من الفوائد الكثيرة للزنجبيل، إلا أن الأطباء يحذرون من تناوله في الحالات التالية:

1_في حالة الحمل:🤰
على الرغم من فائدة الزنجبيل في تخفيف الغثيان أثناء الحمل. إلا أن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن تكون ضارة للنساء الحوامل، حيث ينصح الأطباء بتجنب الإكثار من الزنجبيل أثناء الحمل، حيث أن المنشطات الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى تقلصات مبكرة، وربما تتسبب في الإجهاض أو الولادة المبكرة. 
2_ النحافة:🚶‍♀️ يتميز الزنجبيل بدوره الهام في زيادة معدل الأيض وتثبيط الشهية، لذلك ينصح أخصائيو التغذية  بتجنب الأشخاص الذين يرغبون في زيادة أوزانهم لتناول الزنجبيل، حيث أنه يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية. 
3. حصى المرارة: أظهرت بعد الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من إفراز الصفراء ويسبب تكوين حصوات المرارة،حيث أن  الاستهلاك المفرط للزنجبيل يحفز الكبد على إنتاج المزيد من العصارة الصفراوية وتسريع تكوين حصوات المرارة.
4_البواسير: حيث أظهرت بعض الأبحاث أن الزنجبيل قد يسبب الحكة والألم والانتفاخ للأشخاص الذين يعانون من البواسير،كما يمكن أن يؤدي إلى حدوث نزيف دموي. 
5_اضطرابات في الدم: يحتوي الزنجبيل على ملح " الساليسيلات" والذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من تجلط الدم أو مرضى الهيموفيليا يجب عليهم تجنب تناول الزنجبيل لأنه قد يسبب لهم نزيف دموي.
6_ ارتجاع المريء: حيث أن الكميات الكبيرة من الزنجبيل يمكن أن تؤدي إلى ارتداد وتهييج بطانة المعدة، كما تسبب شعور بالحرقة.

تعليقات