القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروبات تتحدى الأرق

 


يعاني الكثير منا من اضطرابات النوم والأرق، مما يؤدي إلى التوتر ، كما أنه يؤثر على الصحة العامة، وحرمان الجسم من حاجته اليومية للنوم، لذلك نقدم لكم أهم وأبرز المشروبات التي تساعد على النوم😴😴:
1. الحليب الدافئ🥛: يعد الحليب من المساعدات على النوم حيث يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان، والذي يساعد في زيادة نسبة السيروتونين، الذي يلعب دوراً في الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، حيث أن السيروتونين يتحول في الجسم إلى الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم النوم والتقليل من الاضطرابات التي تؤدي إلى الأرق.
2_ النعناع🍵: هو من أكثر المشروبات المضادة للأرق، حيث يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويقلل من حدة الصداع والآلام بشكل عام. 
3_ البابونج🍵: يعتبر البابونج مهدئ عام، ويساعد في علاج الأرق واضطرابات النوم، كما أنه يفيد في علاج الالتهابات. 
4_الزنجبيل: يعد من النباتات المهدئة للأعصاب، حيث يفيد في علاج الأرق، خصوصاً الناجم عن حالات القلق. 
5_اليانسون : حيث أن تناول كوب من اليانسون قبل النوم يساعد في الحصول على نوم هادئ و التخلص من الأرق واضطرابات النوم الأخرى. 
6_ماء جوز الهند🥥 : حيث يتميز ماء جوز الهند بغناه بالمغنزيوم، يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم إلى الإصابة بالاكتئاب والقلق، وبالتالي يؤثر على النوم،لذلك يمكن تناول ماء جوز الهند الغني بالمغنزيوم ، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهما عنصران هامان للشعور بالهدوء والاسترخاء . 

تعليقات