القائمة الرئيسية

الصفحات

علاجات لشد المؤخرة والأرداف

 


تسبب ترهلات الأرداف والمؤخرة انزعاجاً لبعض السيدات قد ينعكس على اختيارهن للملابس وحتى مزاجهن في كل مرة ينظرن فيها إلى المرآة. ورغم أن التمارين الرياضية هي السبيل المثالي لمعالجة هذا الترهل، فإن هناك علاجات لشد المؤخرة قد تشكل حلاً بديلاً.

نستعرض في هذا التقرير 3 علاجات لشد المؤخرة والأرداف إلى جانب بعض التمارين الرياضية.

علاجات لشد المؤخرة

كريمات عالية الكافيين 

من هذه الكريمات مثلاً:

Sol de Janeiro Brazilian Bum Bum Cream (بسعر 45 دولاراً)

يتضمن هذا الكريم مكوناً سحرياً سريع الامتصاص، ويتميز بالرائحة اللذيذة نتيجة الكراميل والفستق والغوارانا، أو نبات الأمازون الأصلي الذي تحتوي ثمرته على واحد من أقوى أنواع الكافيين على الأرض. 

والكافيين يعني بشرة مشدودة وناعمة، ويضم هذا المنتج أيضاً زبدة كوبواكو التي توفر ترطيباً عالياً، وزيت الآساي، وزيت جوز الهند للحصول على ترطيب قوي. 

وبحسب محررة الجمال في موقع Byrdieالأمريكي هالي جولد، ستلاحظين اختلافاً واضحاً في التموجات والندبات بعد بضعة أشهر. Byrdie

السيلوليت

السيلوليت هو الندوب الغائرة التي تظهر في فخذ ومؤخرة معظم النساء (90% منهن تحديداً).

ويمكن استخدام علاج Cellulaze للتخلص منها، وبحسب جراح التجميل في بارك أفينيو، سكوت ويلز، فإن هذا العلاج مصمم للتخلص من السيلوليت عبر التخلص من أسبابه. 

فمن خلال فتحات صغيرة في الجلد، تدخل ألياف الليزر التي تماثل حجم السباغيتي في منطقة السيلوليت. للتخلص من أسبابه الثلاثة: 

أولاً: تُستخدم طاقة الليزر لإذابة القليل من طبقة الدهون  الممتدة. 

ثانياً: يُستخدم الليزر كما لو كان مقصاً عالي التقنية لقطع وإخراج الأشرطة الليفية تحت الجلد. 

ثالثاً: والأهم هو توجيه طاقة الليزر مباشرة على الجلد لتسخينه بأمان إلى درجة حرارة محددة للغاية، وهو ما ينتج عنه إعادة تشكيل وتقوية مرونة الجلد.

وأضاف ويلز قائلاً: “في الماضي، تمت تجربة العديد من طرق التخلص من السيلوليت، ولكن لم تعالج أي منها أسبابه بشكل فعال أو دائم. وتُجرى هذه العملية باستخدام التخدير الموضعي، لذلك لا يوجد ما يثير القلق”. 

وأوضح: “وبشكل عام، لا يتطلب الأمر سوى جلسة واحدة فقط. ويتراوح سعرها بين 3 آلاف دولار وما يزيد على 5 آلاف دولار، وفقاً لحجم المناطق المعالَجة وعددها. ويستغرق ظهور النتائج من بضعة أسابيع إلى أشهر، لأن هذه العملية عبارة عن إعادة بناء دائمة للجلد ويحتاج الجسم وقتاً لتشكيل كولاجين جديد”.

جلسة تجميل

ومن آخر المقترحات- ولعل أكثرها غرابة في العلاجات لشد المؤخرة- هي جلسة تجميل المؤخرة. طوَّر هذا العلاج جراح تجميل بنيويورك يدعى ماثيو شولمان، كان يتخصص في عمليات شد الأرداف البرازيلية.

يُسمى العلاج “Tip Top Tush”، وهو يعتمد على خصوصية كل فرد ومخاوفه الشخصية، وتبلغ تكلفته في أي مكان من 350 دولاراً إلى 450 دولاراً. 

تحدد السيدة مع خبير التجميل ما تأمل تحقيقه من العلاج، مثل تنعيم نسيج البشرة ، وشد المؤخرة.

يبدأ العلاج بأشعة ليزر السيلوليت السريعة والضوء النبضي المكثف IPL بهدف إزالة أي تغير في اللون، ثم التقشير الكيميائي. 

تستغرق العملية جميعها أقل من ساعة بقليل، وتعطي نتائج فورية. ولأنه لا يمكن الحصول على هذا العلاج بصورة دائمة، فيُنصح باستخدام مرطبات عميقة وقوية؛ للحفاظ على نعومة الجلد عبر استخدام روتين التقشير وتحفيز تجدد الخلايا والتخلص من تراكم الجلد الميت، وتليين ترسبات الكيراتين، والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

بناء مزيد من العضلات

لمن لا تهوى الذهاب إلى الصالات الرياضية، فمن الحكمة ممارسة بعض تمارين القرفصاء أو السكوات. 

يشرح صاحب صالة رياضية في لوس أنجليس مايك ألكسندر، أن سبب كون تمارين السكوات السر الأكبر لاكتساب مؤخرة رائعة، هو أنها “تحرك معظم عضلات الجزء السفلي من الجسم، إذ يحرك مد الركبة عضلات الفخذ (الأمامية)، ويحرك مد الورك عضلات الأرداف وأوتار المأبض (عضلات الفخذين الخلفية)”. 

ويمكن ممارسة هذه التمارين باستخدام الأثقال لزيادة التحدي.

وبعد ممارسة تمارين السكوات أو القرفصاء يومياً (مرتين في اليوم) لعدة شهور، يمكن بالتأكيد ملاحظة الفرق في شد عضلات الأرداف والقوة المكتسبة في الفخذين.

تمارين رياضية تساعد على شد عضلات المؤخرة

راقصة الباليه

اتخذي وضعية الجلوس مع ثني إحدى القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص على أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية، ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثوانٍ، ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

تمارين الكرسي

قفي خلف كرسيّ عالٍ، مع الإمساك بطرفيه باليدين. مدّي الساق اليمنى للخلف وأنزليها على الأرض لمرَّات متتالية. 

ثمَّ، بدلي وكرري التمرين باستخدام الساق اليسرى. 

هذه التمارين  بحاجة إلى مثابرة وتكرار يستغرق أسابيع؛ لملاحظة آثار الشد ورفع العضلات، ويمكن أن تسبقها جلسة لا تقل عن 10 دقائق من تمارين التحمية كـالمشي  أو الركض أو الدراجة.

البلانج الجانبية

اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسم والاستعانة بالأوزان المناسبة. اثني القدم اليمنى للخلف مع ثني اليسرى بزاوية 90 درجة، مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.

أما الخطوة الثانية فهي ثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان، مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد.

 يُكرَّر التمرين بخطوتيه في مجموعة متكررة من 10 مرات لكل قدم.

تعليقات