القائمة الرئيسية

الصفحات

الديتوكس أفضل مشروب لـ إنقاص الوزن.. تعرفي على طريقة تحضيره في المنزل


 لا يشمل مصطلح الديتوكس فقط على فكرة إنقاص الوزن فحسب، فهو يعمل على تخليص الجسم من السموم التي تسبب البثور (حب الشباب) وتساقط الشعر، كما يعمل على  التخلص من الغازات التي تشعر الجسم بالتعب والامتلاء و يحافظ رطوبة الجسم ويمنحه الطاقة الضرورية.

ومن أهم أنواع الديتوكس  البارد التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من سموم الجسم.

ديتوكس الخيار والليمون

ويتم صنعه بوضع شرائح  من الخيار في زجاجة كبيرة مع شرائح من الليمون وأوراق نعناع أخضر، وثم إضافة لتر من الماء فوقه وتركه في الثلاجة طوال الليل، ويشرب في اليوم التالي على دفعات.

ديتوكس الأناناس مع الليمون

يتم عصر حبة أناناس في الخلاط واضافة القليل من عصير الليمون، ومن ثم شربه كما يمكن صنع ديتوكس ساخن مثل مشروب الشاي الأخضر والليمون، وذلك بغلي الماء وإضافته للشاي الأخضر، ومن ثم عصر ربع ليمونة فوقه وشرب المزيج ساخناً.

مشروب القرفة مع العسل والليمون

وذلك بإضافة العديد من عيدان القرفة لكاس من الماء وملعقة من العسل وشرائح الليمون ويشرب ساخنا. 

كما بالاستطاعة عمل ديتوكس من الماء وشربه كبديل عن المياه العادية في اليوم، وذلك بإضافة الفواكه والخضراوات المفضلة لتر من المياه، ولإكمال العناصر الغذائية يفضل إضافة الليمون والنعناع و الخيار.

كما يجب الانتباه لكميات الفواكه المستخدمة في صنع مشروب الديتوكس، وذلك لاحتوائها على السكريات، ومن الأفضل تناول المشروب مع وجبات يومية مغذية تساعد في تأمين الاحتياج الغذائي اليومي، وبالتالي المساعدة على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومفيدة. 

تعليقات