القائمة الرئيسية

الصفحات

▪ على ماذا يدل لون المخاط الخاص بِك ▪؟

 



♧◇ يمكن لمُخاط الأنف أن يكون مُزعجًا! كيف؟ إنه دائماً موجود في وجهِك. والأسوأ مِن ذلك أنه يظهر في بعض الأحيان مصحوبًا بالشُعيرات.


♡♤ لون المُخاط يمكن أن يخبرنا بما يجري داخل الممرات الأنفية. هنا نستعرض مُختلف الألوان وماذا يعني  ذلك بالنسبة اليك


 

♡♤  شفاف _ أنت طبيعي. المُخاط الطبيعي يتكون في الغالب من المياه، والبروتين، والأجسام المضادة والأملاح الذائبة. الأنسجة الأنفية تقوم بإنتاجه على مدار الوقت. مُعظمه يتدفق للأسفل مِن خلال الجزء الخلفي للحلق بإتجاه المعدة حيث يتحلل هناك.


♤♡  أبيض _ أنت مُحتقِن. الأنسجة الملتهبة والمُتورمة في أنفك تُبطيء عملية تدفق المُخاط، الأمر الذي يُؤدي الى فُقدان المُخاط للرطوبة فيُصبح سميكًا وغائمًا. ويُمكن أن يكون علامةً على إصابة الأنف أو البرد.


 

♧○ أصفر _ أنت مُصاب بالبرد أو أن العدوى تتطور. الخلايا المُكافحة للعدوى قد إتجهت الى موقع العدوى بالإصابة الميكروبية وخلايا الدم البيضاء من بينها. بعد الإرهاق تتجه مع المد المخاطي مِما يُعطي المُخاط أثر المغرة (شاحب أو أصفر شاحب). نزلات البرد تستمر في العادة مِن بين 10-14 يوماً. يجب عليك الإحتماء والإنتظار حتى زوالِها.


♡♤ أخضر __ جهازك المناعي يُقاتل بقُوة. المُخاط يكون سميك وممزوج مع كريات الدم البيضاء الميتة والحطام الناتج من المعركة. إذا كُنت لا تزال مريضًا بعد نحو 12 يوما، فعليك مراجعة الطبيب. يمكن أن يكون إلتهاب في الجيوب الأنفية أوإلتهاب بكتيري. إذا كُنت محمومًا أوتشعر بالغثيان فيجب عليك مراجعة الطبيب حينها.


¤ أحمر أو وردي – إنه دم. الأنسجة الأنفية في الأنف بطريقةٍ ما تحطمت – ربما لأنها جافة، تمت إثارتها أو عانت نوعاً من التأثير عليها.¤

تعليقات