القائمة الرئيسية

الصفحات

ظاهرة تسجيل الخروج من الحياةعند الشباب

    



صعوبات الحياة ومأساتها كيف يمكننا القفز فوقها وتخطيها  

فالحياة مجردمعركة يجب ان نفوز فيها .. ولايجب ان نيأس ونسجل تسجيل خروج منها .

باتت تلك الظاهرة من اصعب واقسى المشاهد التي قد يرافقها قهر وذل من المجتمع فمن المحزن ان تشاهد فيديو لشاب ينتحر .ولفتاة تودع اهلها برسالة حروفها ضعف ودموع ويأس من الاستمرار وتحدي الحياة .

الخوف من المستقبل المجهول الواقع المرير والظروف المعيشية والعاطفية جميعها تجعل جيل الشباب او البعض منهم  ذو النفوس الضعيفة يذهبون الى الحل السريع وهو الانتحار .

فنفسيآ وعند دراسة حالات مشابهة لهم هم اشخاص يعيشون حربآ نفسيآ وضغوطآ حاربوها وحدهم لمن يكن هناك منزيسمع لم يكن هناك من يشعر من يقف ويسند 

كانت حياتهم عبارة عن لوحه ناقصة الالوان ان لم تزهر الوانها بقيت بأسة حزينة على درب الحياة لكن في تلك المرحلة علينا الوعي وعلينا الشعور بمن هم حولنا 

وان نركز على أهم نقطة وهي النجاح و الإرادة القوية، التي يصحبها التنفيذ السريع، وانتهاز الفرص وان نعلم ان الحياة حرب وخير محارب من هاجم ولم يقتصر على الدفاع، بل على القناعة بأن متى سنحت له فرصة أقدم فانتهزها، ولم يتوان لحظة حتى لاتضيع منه .

وان التردد مرض الجبانين فالنجاح نصيب الجميع ولو بالغت بعدد السقوط ألفةمرة سأنجح فلم يكن يومآ القائد جبان والحكيم جبان فالعقل هو السلاح وهو جاذب للطاقة 

وان تكرار العمل شرف المحاولة اقوى من شرف الانهزام والهروب 

 عند محادثة من هم من سوابق الانتحار نجدهم يلقون اللوم على الاهل وعلى الظروف اجل من واجب الاسرة ان تقف مع اطفالها وان تكون بجانبهم لكن الله عزوجل خلق لنا العقل خلقنا متكاملين بصحه لانه ينتظر منا انجاز نقر به اسرتنا لا ان نسجل تسجيل خروج من الحياة فمن ظن انه اتعس مخلوق على الارض لتمشى بين ازقة الفقراء وبين ممرات المشافي ليسمع انين الموت تحت صافرة المشفى وغرفة العمليات مع صراخ الاهل .

العذاب للأهل للاصدقاء لمن يحبك لمن ينظر اليك انك قدوته لاتكسر تلك النظرة لاتشوهها لاتشعر اهلك انهم عاجزين على المتابعة لا تجعلهم يتذوقون شعور الندم على تقصير مفاجئ لك فانت ايضآ مقصر تجاه نفسك لو كنت تحبها لم تخطو على الانتحار  فابتعدو عن الخيالات السامة وعن الافكار السوداء فالحياة جهاد، والجهاد الصحيح يعتمد على الإرادة الصحيحة، والتجارب الدائمة، والعمل المستمر.

إن العالم مملوء بالحزن اكن هناك فسحة امل انظر منها شاهد مستقبلك واصنعه بيديك وسجل لحظات الدخول الى الحياة لا الى الخروج .

تعليقات