القائمة الرئيسية

الصفحات

'ماهي لغة PHP تعرف عليها '

 



• لغة PHP من اشهر اللغات البرمجية في العالم 

و اكثرها استخداما لبرمجة مواقع الويب 

في جزئية الBack-end , سنستعرض افضل

 الكتب العالمية لتعلم هذه اللغة الجميلةبشكل ممتاز و مناسبة للمبتدئين  والذين 

يريدون ان يكونو محترفين في نفس الوقت 

• ‏1. The Joy of PHP Programming:

يعتبر دليل المبتدئين يبدأ مع HTML الأساسي ،

 يمكن للمبتدئين البدء بسهولة ثم يتصاعد الكتاب 

خطوة بخطوة لشرح كيفية عمل PHP إنه يحول

 الوافد الجديد ل PHP إلى مطور مواقع ديناميكي محترف


‏يبدأ القارئ بالأشياء السهلة مثل كيفية إنشاء وتشغيل

 استعلامات PHP الأساسية ثم الانتقال نحو مفهوم تعديل

 صفحات الويب في المرحلة اللاحقة ، يحصل القارئ على

 كل شيء تعلمه للاختبار عبر سلسلة من التمارين المتقدمة

 والممتعة تشمل المواضيع المهمة التي يغطيها برنامج

 Joy of PHP تثبيت PHP وتكوينها ، وبناء جملة PHP ، وهياكل التحكم ، واستخدام PHP و MySQL معًا.

 يغطي كتاب PHP أيضًا إنشاء النماذج ،

 والعمل مع الصور ، ونصائح PHP ، واعتبارات الأمان.



‏2 . Programming PHP:-كل ما يحتاج مطور الويب إلى معرفته لإنشاء تطبيقات ويب فعالة موجود في كتاب برمجة PHP. بالإضافة إلى تقنيات بناء الجملة والبرمجة ، فإن كتاب PHP مليء بالأمثلة التي توضح الاستخدام الصحيح والتعابير الشائعة. ‏تبدأ برمجة PHP بنظرة عامة على إمكانية برامج PHP ثم تنتقل لتغطية أساسيات لغة البرمجة النصية على الويب ، والتي تتضمن الصفائف والوظائف والأشياء والسلاسل.


بالإضافة إلى تفاصيل كيفية تطبيق تقنيات تطبيق الويب الشائعة ، يغطي الكتاب أيضًا مفهوم إنشاء محتوى ديناميكي.‏من خلال بهذا الكتاب ، يمكن للمرء أيضًا التعرف على تفاعل لغة البرمجة مع قواعد البيانات العلائقية.

تشمل الموضوعات الأخرى الجديرة بالملاحظة التي يتم تغطيتها طوال فترة تشغيل صفحة 550+ لكتاب برمجة PHP معالجة الأخطاء وضبط الأداء والبرامج النصية الآمنة ومواضيع متقدمة أخرى.



‏3. Head First PHP & MySQL:- إذا كنت بالفعل

 على دراية بسلسلة كتب Head First ، فسوف تتعرف

 على الفور على Head Head PHP & MySQL 

كأحد أدلة PHP الرئيسية للمبتدئين من المفترض أن يكون الكتاب الذي يبلغ 812 صفحة دليلًا نهائيًا لتعلم كيفية إنشاء مواقع ويب ديناميكية تستند إلى قواعد البيانات ‏يشرح الكتاب برنامج إنشاء جداول قاعدة بيانات MySQL ،


 وتحويل صفحات HTML إلى مواقع ديناميكية ، وإنشاء صور بسرعة ، واستخدام ملفات تعريف الارتباط والجلسات للحصول على معلومات الزائر واستخدام نفس لتخصيص الموقع للمستخدمين.‏لا يغطي الكتاب المفاهيم الأساسية والأساسية لـ PHP و MySQL فحسب ، بل يتطرق أيضًا إلى  مواضيع متقدمة مثل إدارة المحتوى ، واستعلامات قاعدة البيانات ، وعمليات إدخال / إخراج الملفات ، والتحقق من صحة النموذج.



‏4. PHP: A Beginner’s Guide:- يعتبر دليل للمبتدئين فهو يشرح بالتفصيل كيفية كتابة برامج PHP الأساسية ثم تحسينها باستخدام الميزات المتقدمة ، بما في ذلك تكامل قاعدة بيانات MySQL ، وإضافات الجهات الخارجية ، وإدخال XML. ‏كتاب دليل المبتدئين لا يسمح فقط للمبتدئين بالبدء في تطوير PHP ولكن أيضًا تطوير كفاية المستوى المتوسط ​​فيها. يغطي الكتاب تثبيت البرامج ، وبناء الجملة ، وهياكل البيانات ، والوظائف المضمنة ، وإجراءات التحكم في التدفق ، وأفضل الممارسات.


‏5. PHP In Action:- أحد الكتب الرائدة للتقدم في PHP. منذ إصداره الأول في عام 2007 ، ساعد الكتاب مئات الآلاف من مطوري الويب الذين يتطلعون إلى جني فوائد PHP. ‏يتفوق الكتاب في توضيح تطبيق تقنيات ومبادئ PHP لحل بعض التحديات الأكثر شيوعًا التي تواجهها في برمجة الويب ، بما في ذلك التحقق من المدخلات ، ومعالجة النماذج ، واستمرارية الكائن ، وعرض الويب.

تعليقات