القائمة الرئيسية

الصفحات

10نصائح لبشرة صحية(الجزء الأول)

 


هناك العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر سلباً على البشرة، وتتلفها مع مرور الوقت، لذلك نقدم لكم  10 نصائح وحيل للحفاظ على صحة البشرة وإشراقتها:
1_اختيار الروتين المناسب لنوع بشرتك:
من المهم  تكييف البشرة مع روتين معين يتناسب مع طبيعة البشرة ومشكلاتها. أول ما علينا تحديده هو ما إذا كانت لدينا بشرة مختلطة، دهنية أو جافة،ثم العيوب التي نرغب في تصحيحها، بعد ذلك نختار منتج التنظيف، المقشر والكريم وفقًا لذلك.
2_تدليك الوجه:
وذلك بهدف إحداث نشاط أكبر للدورة الدموية، وذلك باستخدام إبهام اليد والقيام بحركات دائرية من داخل إلى خارج عظام الخد.، كما نطبق ضغط خفيف على مستوى الجبهة والخدين، لتحفيز الدورة الدموية .
3_ التقشير الجيد:
يعتبر التقشير ضرورياً ، لأنه يزيل الخلايا الميتة ويسمح للأدمة بالتجدد والتألق، يفضل الحرص على القيام بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، بما يتناسب مع نوع البشرة ومشكلاتها، ويفضل أن يكون المقشر طبيعي كمقشر السكر وزيت الزيتون. 
4_عدم استخدام علاج واحد لكل الوجه:
لا تُعالج البشرة بنفس الطريقة على جميع مناطق الوجه،حيث أن الجلد في منطقة محيط العين، العنق، الأنف أو الفم، أرق من أي مكان آخر في الوجه، وبالتالي يحتاج إلى مزيدٍ من الاهتمام.
5_الاعتماد على الوصفات الطبيعية:
من الأفضل عدم الإكثار من المنتجات الكيميائية غير الطبيعية، والاعتماد على الوصفات الطبيعية، وبخاصة الزيوت الطبيعية، كزيت اللوز، وزيت الزيتون..

تعليقات