القائمة الرئيسية

الصفحات

6 فوائد لتناول القرنفل على الريق

 



جميعنا يدرك الأهمية الطبية والغذائية التي يتمتع بها القرنفل، حيث أن تناوله على الريق يعود بالعديد من الفوائد على الجسم، إليكم بعض هذه الفوائد:
1- تعزيز صحة الجهاز المناعي:

نظراً لغنى القرنفل بفيتامين C، فقد وجد أن مضغه على الريق يقوي الجهاز المناعي مما يساعد على التقليل من الالتهابات، كما يقي من الإصابة بالأمراض المختلفة.
2_ ضبط الشهية:
 يقلل القرنفل من الشعور بالجوع لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويعتبر مساعداً على إنقاص الوزن الزائد، وعند تناوله بين الوجبات أيضاً فإنه يقلل من الشهية. 
3_يخفف من الحموضة:
يتميز القرنفل بأنه يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث يزيد من إنتاج اللعاب، وهذا بدوره يقلل من تقلص العضلات بالجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم مما يساعد على التقليل من الحموضة. 
4_حماية الجهاز التنفسي : 
يعزز القرنفل صحة الجهاز التنفسي، وذلك لأنه يساعد على الوقاية من العدوى الفيروسية والبكتيرية المسببة لنزلات البرد، والوقاية من التهاب الشعب الهوائية، حيث يمكن مضغه أو غليه ثم تناوله كما يمكن غليه واستنشاق الأبخرة الناتجة. 
5_ضبط نسبة السكر بالدم:
يتميز  القرنفل بغناه بالمنغنيز، والذي يلعب دوراً هاماً في تنظيم معدل السكر بالدم، كما يعزز الأنسولين بالجسم،ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري.
6_يخفف من آلام الأسنان ويعزز صحة الفم:
يمكن التقليل من حدة الألم الذي يصيب الأسنان من خلال مضغ بعض من القرنفل؛ إذ يضم الأوجينول، والذي يعد من المطهرات الطبيعية التي تحمي اللثة والأسنان وتساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.


تعليقات