القائمة الرئيسية

الصفحات

أسوأ 7أطعمة نتناولها أثناء اليوم

 


تحتوي الأطعمة غيرالصحية على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات و الكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة وغير المشبعة، والتي نتناولها يومياً وبإفراط دون الانتباه لمدى خطورتها على الصحة، ومن هذه الأطعمة :
1.المحليات الصناعية(بدائل السكر) :
فقد أظهرت بعض الدراسات أن بدائل السكر مثل السكرالوز ، الأسبارتام ، والسَكرين يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع2 ، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات السكر في الدم.
2_مشروبات الطاقة:
تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة عالية من الكافيين والذي يؤثر الإفراط به سلباً على الجهاز العصبي و الهضمي، كما يؤدي إلى زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة،كما تحتوي أيضاً على نسبة عالية من السكر وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة وقد تسبب مشروبات الطاقة الإدمان. 
3_البطاطا المقلية المغطاة بالجبنة🍟 :

عند إضافة طبقة من صلصة الجبنة المذابة إلى البطاطا المقلية فقد تصبح واحدة من أكثر الأطعمة اللاصحية، حيث أن إضافة طبقة الجبنة إلى البطاطا المقلية يضيف طبقة أخرى من الدهون المشبعة والملح.

4_البيتزا🍕:
لا تعد البيتزا خياراً صحياً، حيث أن بيتزا بحجم صغير قد يحتوي على 1080 سعرة حرارية و 36 غرام من الدهون وما يقارب جميع كمية الصوديوم الموصى بها يومياً. إن محتوى البيتزا العالي من الملح ونسبة الألياف الغذائية القليلة تجعلها طعام غير صحي كما أنها لا تساعد على الشعور بالشبع.
5_اللحوم المصنعة🥩 :
حيث صرحت منظمة الصحة العالمية أن اللحوم المصنعة قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان، كما أن 500 غرام من اللحوم المصنعة على نسبة 90 % من كمية الدهون التي يحتاجها الجسم يومياً، و 96%من كمية الصوديوم. 
6_الأجبان المصنعة🧀:
 يقوم أصحاب العلامات التجارية ببيع الجبن على شكل شرائح مغلفة تحت اسم جبن مطبوخ مبستر، حيث أن الشريحة الواحدة من هذا الجبن المصنع قد تحتوي على ما يقارب 3 غرام من الدهون المشبعة. 
7_ العصائر المعلبة🍹:
 تحتوي على كمية كبيرة من السكر والصودا ، كما أنها لا تحتوي على العناصر الغذائية والألياف الموجودة في الفواكه الطازجة.

تعليقات