القائمة الرئيسية

الصفحات

7 فوائد مذهلة لتناول زيت الزيتون تعرف عليها

 


يعد زيت الزيتون أحد أهم الزيوت الشائعة الاستخدام بشكل كبير، وذلك نظراً للقيمة الغذائية العالية التي يتمتع بها، والفوائد الكثيرة والتي سنتعرف على بعضها في هذا المقال :
1- مقاومة تجاعيد البشرة :يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفيدة للبشرة، حيث إنه يقلل من الاحمرار والتورم، وقد يحافظ على البشرة خالية من التجاعيد لفترة أطول، كما يعمل كمطهر طبيعي حيث يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا.
2-  يساعد على إنقاص الوزن: حيث أثبتت دراسة أُجريت على أكثر من 180 شخصاً واستمرت 3 سنوات أن تناول زيت الزيتون ساعد هؤلاء الأشخاص على إنقاص الوزن بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يعتمدوا على زيت الزيتون في أنظمتهم الغذائية.
3- غذاء جيد للعقل : حيث أن تناول زيت الزيتون بانتظام يساعد على إزالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وقد تسبب هذه اللويحات مرض الزهايمر، وبالتالي فإن زيت الزيتون يقاوم الزهايمر وغيره من الاضطرابات السلوكية. 
4- يعزز صحة العظام : حيث أن العناصر الموجودة في زيت الزيتون يمكن أن تفيد في حالة التهاب المفاصل الروماتويدي وآلام المفاصل بشكل عام. 
5- يقلل من الالتهابات: يعد زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي فعو يقلل الالتهابات في الجسم، وهذا بدوره قد يساعد في منع أو شفاء العديد من الأمراض الجلدية الناجمة عن الالتهاب، وغيرها من الالتهابات. 
6- يعزز لصحة الأمعاء: ثبت أن زيت الزيتون يحارب البكتيريا الضارة، والتي قد تسبب قرحة المعدة وغيرها من الأمراض، حيث أن تناول 30 غراماً فقط من زيت الزيتون البكر الممتاز يومياً يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في أقل من 14 يوماً. 
7- يضبط نسبة السكر في الدم: يساعد زيت الزيتون البكر على خفض نسبة الجلوكوز في الدم، حيث إنه يحمي الجسم من مرض السكري. 


تعليقات