القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار اليانسون

 



 على الرغم من الفوائد العلاجية الكثيرة التي يتمتع بها اليانسون، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار لدى بعض الأشخاص، فلنتعرف عليها:
 1_قد يسبب الحساسية:

يمكن أن يؤدي اليانسون إلى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من النباتات التي تشبه اليانسون، وذلك بسبب تشابه تأثيره مع تأثير الإستروجين، فلا يجب تناوله في حالة بعض الأمراض الحساسة للهرمونات والتي قد تتفاقم بزيادة الإستروجين، مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان الرحم.
2_قد يسبب بعض المشاكل للحوامل :
لا يُفضل الإكثار منه في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية، حيث قد يُسبب بعض المشاكل الصحية، وغير معروف مدى أمانه في هذه الحالات، لذا يجب استشارة الطبيب المتخصص لطفلك لتجنب اضرار اليانسون على صحته.
3_ يتفاعل مع بعض الأدوية:

يجب الحذر عند تناول اليانسون مع بعض الأدوية، كما يلزم استشارة الطبيب لتجنب أضرار اليانسون الصحية في هذه الحالات، وتشمل هذه الأدوية ما يلي: حبوب منع الحمل، حيث أنها تحتوي على الإستروجين، لذا لا يجب تناول اليانسون معها لأنه قد يقلل من فعالية حبوب منع الحمل. 
4_يمتلك خصائص سامة:

بشكل عام يعد اليانسون العادي آمناً للاستهلاك، ولكن قد تحتوي بعض أنواع اليانسون، مثل: اليانسون الياباني على نسبة عالية من المواد السامة، والتي قد يسبب استهلاكها ظهور أعراض خطيرة، مثل: التشنجات، والهلوسة، والغثيان.

تعليقات