القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار المشروبات الغازية

 



تعد المشروبات الغازية، المنتج الأكثر رواجاً تجارياً، إلا أن لها الكثير من السلبيات فلنتعرف عليها في هذا المقال 🥤:
1_تسبب زيادة الوزن:
تتميز المشروبات الغازية بمحتواها العالي من السعرات الحرارية، كما أنها تزيد الشهية، وذلك لغناها بالسكريات البسيطة والتي ترفع مستويات السكر في الدم بشكل سريع ومؤقت مما يحرض على الجوع. 
2_السكري: 
لوحظ أن الاستهلاك المنتظم للمشروبات الغازية يرفع خطر الإصابة بالسكري، وذلك لأنها تقلل من حساسية الأنسولين، وبالتالي تبدأ مستويات الغلوكوز بالارتفاع، وتصبح أكثر عرضةً للإصابة بالسكري. 
3_أمراض القلب:
 قد تكون هناك علاقة بين تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكريات والسعرات وأمراض القلب، وذلك لأن المشروبات الغازية ترفع نسبة الدهنيات الثلاثية والكولسترول في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب،والسكتات الدماغية. 
4_  تسوس الأسنان:
تتميز المشروبات الغازية بمحتواها العالي من السكر، مما يزيد من فرص تسوس الأسنان، حيث أن البكتريا تنتج بوجود السكر  الأحماض التي تؤثر على طبقة المينا، مما يؤدي إلى تراكم طبقات البلاك على السن واللثة، ويزيد من فرص تسوس الأسنان.
5_زيادة نسبة الدهون في الكبد :
أوجدت إحدى الدراسات أن معظم المصابين بالكبد الدهني غير الكحولي كانوا يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية، وبذلك فإن تناول المشروبات الغازية قد يرفع خطر الإصابة بالكبد الدهني في الكثير من الحالات.

تعليقات