القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق بسيطة للتغلب على الحر في الصيف

 


الشعور بالحر في موسم الصيف من الأمور المزعجة جداً، والتي يصعب تحملها، لذلك نقدم إليكم طرق بسيطة وفعالة للتغلب على الحر في الصيف🌞🌞:
1-🌞 شرب كميات كافية من الماء:
يلعب الماء دوراً كبيراً في الحفاظ على رطوبة الجسم، كما أنه يلعب دوراً في التمثيل الغذائي و تحسين عملية الهضم ولذلك يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من الحرارة الشديدة.
2-🌞تناول المشروبات الباردة:
ينصح بشرب الكثير من المشروبات الباردة المرطبة كعصير الليمون بالنعناع وعصير البطيخ والخيار وماء جوز الهند والحليب البارد وغيرها. 
وبشكل عام، ينصح بشرب النعناع، وذلك نظراً لخصائصه التي تساعد على التبريد كونه يحتوي على المنثول بكمية كبيرة. 
كما ينصح بتناول بعض المشروبات الساخنة، فهناك معتقد خاطىء أن المشروبات الساخنة تزيد من حرارة الجسم، فعلى العكس، تساعد المشروبات الساخنة في خروج العرق من الجسم. 
3-🌞تناول الأطعمة التي تساعد في مقاومة الحرارة :
هناك بعض الأطعمة التي تساعد في مقاومة حرارة الطقس، حيث أنها تساعد في ترطيب الجسم، ولذا ينصح بالإكثار منها في موسم الصيف ومن هذه الأطعمة الفراولة والخيار والبطيخ والشمام والزبادي. 
4_🌞الاستحمام بماء بارد:
يجب الحرص على الاستحمام يومياً في الصيف لأن ذلك يضمن تخفيض حرارة الجسم كله. 
5_🌞ارتداء الملابس القطنية:
ينصح بارتداء الملابس القطنية والابتعاد عن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية، كما يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة، والاعتماد على الألوان الفاتحة لأنها أقل تأثراً بأشعة الشمس، ويفضل أن تكون الملابس فضفاضة. 
6_🌞الابتعاد عن أشعة الشمس:
خاصة في الفترات التي تشتد خلالها الشمس، وفي حال الضرورة لذلك، يجب وقاية الجسم من أشعة الشمس عن طريق ارتداء القبعة ووضع واقي الشمس.
7_🌞 تجنب ممارسة الأنشطة المجهدة والتمارين الرياضية : حيث أنها تزيد من حرارة الجسم في النهار، حيث تكون الحرارة شديدة
ويوصى بتناول وجبات صغيرة للحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة، لأن الوجبات الكبيرة والدسمة تتطلب من الجسم مجهود كبير لهضمها، وهذا يعني رفع حرارة الجسم.


تعليقات