القائمة الرئيسية

الصفحات

بيد سورية سيارة تعمل على الماء...

 


بيد سورية سيارة تعمل على الماء...! 

بعد ثلاث سنوات من الجهد لانهاء الاختراع الهام تم القاء الضوء على المخترع محمد عجيب الذي صمم جهاز لعمل السيارة معتمداً على الماء بدلاً من الوقود حيث بناءً على ماذكرته  جريدة "الوحدة" السورية في تقريرها  في مدينة اللاذقية ان المخترع يجوب شوارع اللاذقية بسيارته الصديقة للبيئة والتي وقودها الماء باستخدام جهاز يصلح استخدامه في جميع السيارات وباصات النقل العامة كافة حيث يعطي الجهاز وقوداً عالي الجودة إضافة إلى جعل السيارة التي تستخدم هذا الجهاز سيارة صديقة للبيئة .
حيث ان آلية عمل الجهاز هي استخراج عنصري الهيدروجين والأوكسجين على شكل غاز يتحد مع الهواء ومع الوقود في محرك البنزين ليعطي وقوداً عالي الجودة واحتراقا كامل للوقود دون انبعاث الغاز من عادم السيارة مما يجنب تلوث البيئة والأمراض الناجمة عنه، إضافةً إلى توفير الوقود بنسبة 30% إلى 40% فقط ويعد توفيراً كبيراً للوقود كما ينعكس ذلك على المحرك و يطيل من عمره ويرفع من كفاءته. ويمكن لجهاز السيارة استخراج 12 فولت بأمبير عالٍ وكهرباء 220 فولت. 
وبذلك يعتبر هذا الاختراع حلاً عالي الأهمية في حل مشكلة النقص في الوقود التي تعاني منها سوريا جراء الحصار والحرب عليها منذ سنوات. 

تعليقات