القائمة الرئيسية

الصفحات

10 من الفواكه تغسل الكلى


 

تعد الكليتان أحد الأجهزة الرئيسية في جسم الإنسان، وتعتمد صحتهما بشكل كبير على نوعية الطعام.
إليكم 10 أنواع من الفاكهة التي تساعد على حماية الكلى والمحافظة على صحتها:

1_التفاح🍏: يتميز التفاح بعدم باحتوائه على الصوديوم مما يجعله فعالاً في تنقية الكلى من السموم، كما يتميز باحتوائه على البوتاسيوم والفوسفور. 
2_التوت🍇: يتميز التوت باحتوائه على العديد من الفيتامينات والتي أثبتت فعاليتها في الوقاية من الالتهابات التي تصيب الكلى، وبخاصة التهابات المسالك البولية. 
3_البطيخ🍉: يساهم البطيخ في تنظيف الكلى من السموم وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، وهذا ما يجعله أحد أهم الفواكه الضرورية لصحة الكلى.
4_الفراولة🍓: تعد الفراولة من الفواكه الضرورية لصحة الكلى وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والتي تساعد على حماية الكلى من الأكسدة من خلال إزالة الجذور الحرة التي تسبب تلفاً بالكليتين.
5_العنب: يتميز العنب بدوره الهام في حماية الكلى من التلف وذلك لاحتوائه على نسب قليلة من الصوديوم. 
6_الكرز🍒: يحتوي الكرز على العناصر الغذائية التي تحمي الكلى، مما يجعله ضرورياً ضمن النظام الغذائي بهدف حماية الكليتين والوقاية من الأمراض التي تصيبهما .
7_الموز🍌: يتميز الموز باحتوائه على كمية عالية من البوتاسيوم والذي يتميز بدوره الهام في مساعدة الكلى على إخراج البول والتخلص من السموم.
8_البرتقال🍊: حيث أن عصير البرتقال يعمل على الحد من حموضة البول، عن طريق زيادة مستوى السيترات في البول، مما يقلل من فرص تكون حصى الكلى والمساعدة على إخراج البول. 
9_الأفوكادو🥑: يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وبالتالي يقلل من إفراز الكالسيوم ويحمي من خطر تكون الحصوات في الكلى. 
10_الأناناس🍍: يتميز الأناناس باحتوائه على العديد من الأنزيمات التي تساعد على الشفاء من الالتهابات وبخاصة التهابات الكلى والوقاية منها. 

تعليقات