القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة تحتوي على البروتين

 


جميعاً نعلم أن البروتين يعد أحد المكونات الرئيسية للحوم، لكن القليل منا يعرف أن هناك أنواع من الفاكهة تحتوي على نسب من البروتين. 
إليكم بعض هذه الفاكهة :

1_الزبيب: يتميز الزبيب باحتوائه على البروتين ، حيث أن كل 100 غرام من الزبيب تحتوي على حوالي 3 غرامات من البروتينات.
2_الجوافة🍐: تتميز الجوافة بغناها بفيتامين C والألياف ، حيث يحتوي 100 غرام منه على 2.6 غرام من البروتينات.
3_الكيوي🥝: يعد الكيوي مصدراً للألياف والفيتامينات وبخاصة فيتامينات (C_E) إضافة إلى احتوائه على البروتين، حيث أن كل كوب من الكيوي يحتوي على حوالي غرامين من البروتين. 
4_البلح: وفقاً للبيانات التي أصدرتها وزارة الزراعة بالولايات المتحدة فإن كل 100 غرام من البلح تحتوي على حوالي 2.45 غرام من البروتين. 
5_الخوخ: بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات الأساسية، يحتوي الخوخ على نسبة من البروتين تبلغ حوالي 2.18 غرام لكل 100 غرام. 
6_البرتقال🍊: إضافة إلى غناه بفيتامين C والبوتاسيوم الذي يساهم في تعزيز صحة القلب، يتميز البرتقال باحتوائه على البروتين ، فكل برتقالة متوسطة الحجم تحتوي على 1.2 غرام من البروتين. 
7_الأفوكادو🥑 : يعد الأفوكادو إضافة جيدة للنظام الغذائي حيث يحتوي الكوب الواحد من الأفوكادو المقطع على 3 غرام من البروتين، أما الكوب المهروس فيحتوي على 4.6 غرام.
8_ التوت🍇: وبخاصة التوت الأسود وتوت العليق، حيث يحتوي الكوب الواحد من التوت الأسود على 2 غرام من البروتين، بينما يحتوي توت العليق على 1.5 غرام من البروتين لكل كوب. 

تعليقات