القائمة الرئيسية

الصفحات

فرانس برس.. تعرف على أكبر وكالة إخبارية في فرنسا!

 


وكالة فرانس برس، تعتبر من أوائل وكالات الأنباء في العالم، كما أنها تعبر أكبر وكالة أخبار فرنسية، وتُعرف كذلك باسم أ ف ب نسبة للحروفِ الأولى من اسمِ الوكالة باللّغة الفرنسية. 

تتخذُ من العاصِمة الفرنسيّة باريس مقرًا لها، وتأسست في عام 1835، وهي إحدى أكبر ثلاث وكالات في هذا المضمار على مستوى العالم (مع رويترز واسوشيتد برس).

تهتم الوكالة بالأخبار الاقتصادية والثقافية والعلمية والرياضية، حيث يعمل فيها 1200 صحفي ومصور، بالإضافة إلى المراسلين فضلاً عن المتطوعين وعددهم 2000 شخص. 

ومن بين 1200 صحفي هناك 102 مراسل متمركزين في الدول الهامشية، وتعتمد الوكالة على الدعم الحكومي رغم أنها تتمتع بالاستقلال حيث تعمل كعمل تجاري مستقل. 

ورغم أنها فرنسية معظم أخبارها تبث بالإنجليزية، وتنشر وكالة فرانس برس أخبارها بست لغات وهي الفرنسية والإنجليزية والعربية والإسبانية والألمانية والبرتغالية، وهي أول وكالة أنباء عالمية تقدم أخبارها باللغة العربية.

تعمل وكالة فرانس برس على تطوير قطاع الفيديو، بالإضافة إلى الفيديو الخاص بالأخبار الوطنية والدولية، فإنها توفر بث فيديو “مباشر” حول العالم.

ومع افتتاح مكاتب مبيعات في باريس وهونغ كونغ وواشنطن للتغطية على مدار اليوم، ففي عام 2019، تم إنشاء وحدة رقمية أيضًا لإنتاج تنسيقات الصور والفيديو للشبكات الاجتماعية.

تعليقات