القائمة الرئيسية

الصفحات

اختر خضراواتك بعناية للإسراع في خفض الوزن.

 



في حال الرغبة بخفض الوزن يتم العمل على كافة الأصعدة للحصول على وزن اقل باسرع وقت ممكن وسنقدم لك اليوم بعض انواع الخضار التي تساهم اكثر من غيرها في المساعدة على فقدان الوزن لما لها من دور في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتثبيط جينات دهون البطن ومن اهم هذه الخضار :

1. الفلفل الحلو
كما ان الفلفل الحار يعمل على حرق السعرات الحرارية
فإن محتوى الفلفل الاخضر والاحمر الحلو من مركب ثنائي هيدروكابسيت الذي يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى محتواه من فيتامين C. 

2. البروكلي
محتو البروكولي من مادة السلفورافان والتي تعمل بدورها على رفع نسبة هرمون التستوستيرون وتعمل على منع تراكم الدهون في الجسم ووجود فيتامين C يدعم الجسم عن طريق تقليلمستوى الكورتيزول الذي يتشكل عند الظروف الصعبة. 
بالاضافة الى الفوائد التي يقدمها مثل الوقاية من سرطانات البروستات والثدي والرئة والجلد، كما يساعد على فقدان الوزن. 

3. السبانخ
هذا النبات الورقي الاخضر يحتوي على مادة تدعى بالثايلاكويدات، والتي ثبت أنه يقلل بشكل كبير الرغبة  في تناول الطعام مما يزيد من فرصة فقدان الوزن. 
كما تساهم في نسبة حرق السعرات الحرارية ذلك كونها غنية بالبروتين والذي يعتبر الغذاء المفضل للعضلات ونموها ونشاطها والتي كلما زادت كتلتها ارتفعت نسبة السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال فترة الراحة. 

4. البصل
يشتهر البصل بمحتواه من الكيرسيتين الذي يرفع تدفق الدم ويحفز تكوين البروتين في الجسم الذي يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز، ويحرق الدهون المخزنة ويمنع تكون الخلايا الدهنية الجديدة. 


5. المخلل
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الطعام الحمضي يرفع من قدرة الجسم على حرق الكربوهيدرات بنسبة 40% وبالتالي زيادة نسبة حرق الدهون كون المخللات هي مادة غذائية منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالخلات والألياف. 

تعليقات