القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تحذيرية تكشف عن ارتفاع الكوليسترول في الدم!

 


يعد ارتفاع الكوليسترول تهديدا خبيثا لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ولا يؤدي عادة إلى ظهور أعراض.

ومع ذلك، يمكن أن تؤدي مستويات الكولسترول المرتفعة أيضا إلى ظهور علامات تحذير محسوسة، بما في ذلك صداع متكرر في مؤخرة الرأس.

ويُعرف الكوليسترول كمادة موجودة في جميع خلايا الجسم، ويحتاجها جسمك بشدة لسريان وظائفه بشكل طبيعي، مثل هضم الطعام بشكل سليم، دعم بعض الهرمونات، وهذا يوضح أهمية وضرورة وجود الكوليسترول في جسم الإنسان، ولكن بمقدار طبيعي، وسوف نتعرف فيما يلي على النسب الطبيعية التي يحتاجها جسمك، وافضل طرق علاج ارتفاع الكوليسترول. وغالبا ما تمر هذه العملية الضارة دون أن تُكتشف، لكن ارتفاع الكوليسترول في الدم لا يكون من دون أعراض تماما.

ووفقا لمستشفيات Medicover التابعة لهيئة الرعاية الصحية، فإن الصداع المتكرر في مؤخرة الرأس هو علامة تحذير على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ويوضح الجسم الصحي: “أن انسداد الأوعية الدموية في المنطقة المحيطة بالرأس يسبب صداعا في مؤخرة الرأس. ويحدث هذا عندما تنسد الأوعية الدموية بواسطة لويحة الكوليسترول. وإذا ترك هذا دون رادع، يمكن أن تتمزق الأوعية الدموية وتسبب سكتة دماغية”.

ومع ذلك، في أغلب الأحيان، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول، هي إجراء فحص الدم.

كيفية خفض الكولسترول المرتفع

يمكننا خفض الكوليسترول عن طريق ممارسة بعض السلوكيات الصحية وتجنب العادات السيئة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض الضغط والقلب والمعدة.

 وفيما يلي سوف نتعرف على بعض هذه السلوكيات لحياة صحية خالية من الأمراض:

  • أكل نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفاكهة ويتجنب الدهون والأطعمة السريعة.
  • الحركة وممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعد في العلاج.
  • تجنب التدخين.
  • الحفاظ على الوزن الصحي والمناسب لجسمك، لأن ارتفاع نسبة الدهون يعيق علاج الكوليسترول.
  • تقليل نسبة الملح في الطعام والابتعاد عن أي أطعمة عالية الملوحة.

 كما تقلل أوميغا 3 من الدهون الثلاثية في مجرى الدم وتحمي القلب أيضا من خلال المساعدة في منع ظهور إيقاعات القلب غير الطبيعية.

ويمكن أن تؤدي بعض القرارات الغذائية إلى زيادة كمية الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الكوليسترول

الكوليسترول يعتبر غير ضارفهو عبارة عن شئ يحتاجه الجسم لكي يستطيع انتاج الهرمونات والفيتامينات التي يستفيد منها الجسم كما ان الكوليسترول يساعد الاعضاء علي القيام بكل وظائفها بشكل سليم.

تعليقات