القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار التدخين

 إن التدخين  يشبه تماما الموت على البطيء أو قتل النفس حيث يعد الأكثر انتشارا" في جميع دول العالم ويعود كشف  السجائر الى كولومبس  وقد لاحظ بعض الناس يستخدمون السجائر للوقاية والعلاج من  عدد كبير من الأمراض  وذلك عن طريق اشعال النار في بعض الغابات والاعشاب والنباتات ومن ثم شمها وتنفسها لكن يتواجد العديد من الأسباب التي تدفع الناس الى التدخين وما يجعلهم يتسابقون الى من يدخن أكثر الا أنها التبغ عبارة عن عدد من المركبات الكيميائية الضارة بالصحة وتؤدي الى الكثير من الأمراض كما تحتوي على الزرنيخ والرصاص والنيكوتين والقطران وغيرها الكثير من المكونات المميتة .

وغير ذلك يوجد قلة وعي لدى الأبناء والأشخاص مما يدفعهم الى التدخين عدة العديد من العبوات في اليوم الواحد ويعتقد أن في هذا مباهاة وفخر أمام الناس ولا يدرك أن في هذا يسبب الأذى لكل الأشخاص التي تشم رائحة سجائره وهذا تصرف غير محبب عند العديد .

ويقدم المراهقين خصوصا" على التدخين لأن في عقلهم فكرة أنه هذا فعل يزيد من مكانتهم في المجتمع وعندما يىون الاكبر منهم قدة لهم يقدمون على هذا الفعل السيء وذلك دون محاسبة من أي طرف .

 ومن ناحية آخرى علينا أن لا ننسى أنه يضيع المال ويقود صاحبه الى الآفلاس لأنه يصبح مدمن عليه ولا يستطيع دونه حتى لو اضطر للسرقة  خلاف أيضا" على أنه محرم في الدين لأن أي شي يسبب الضرر للصحة هو شبيه بالانتحار .

حيث تعد السجائر وهي تسبب أمراض القلب والشرايين وتؤدي الى السرطانات وتضر بالأنثى الحامل وهذا النوع متناول في يد الجميع الكبير والصغير الغني والفقير الشاب والفتاة. 

وتتراوح الأضرار الناتجة عن التدخين من حيث خطورتها وتأثيرها وخاصة على الجهاز العصبي التي تشعر الانسان احساس بالارهاق والتعب المستمر والدائم وقلة المروة  

أما بالنسبة للجهاز التنفسي فتدخل مواد صارة الى الرئة وتسبب اانعدام المناعة وتؤدي الى سحب كافة فيتامينات الجسم والطاقة المتواجدة. 

ويسبب التدخين للجهاز الهضمي السرطانات بأنواعه العديدة والكثيى من الجلطات 


فالنتينا


تعليقات