القائمة الرئيسية

الصفحات

فرق العقل والتفكير بين الجنسين


 



المرأة مخلوق غريب مقارنة بالرجل فهي تختلف عنه كثيراااا واثبت ذلك في تحليل دماغها ودماغ الرجل  

فالمرأة تعدد المهام لديها المقدرة على العمل وانجاز عدة مهام مع بعض على عكس الرجل عمل فقط يقف حائرآ لايستطيع الحراك وبل يتأفأف .

لكن ذلك من الله فقد خلق دماغ المرأه لتركيز في اكثر من شيء في وقت واحد فيمكنها متابعه التليفزيون والتكلم في التيليفون او ممارسه اعمال المنزل في نفس الوقت والتفكيرايضا.

اما عقل أُحادي العملية لايستطيع التركيز في عملين سوا عل واحدلايستطيع الرجل التكلم والتركيز والمشاهدة على عكس المرأة فهي تستطيع 

ومن حيث التعلم السريع للغات فان المرأة ايضا تستطيع التعلم لغة جديدة ولكنها تقف عاجزة امام مشاكلها وتقف عاجزة 

بعكس الرجل فمن الصعب عليه تعلم اللغات الجديده ولكن يمكنه ايجاد حل لمشكله ما بسهوله.. وهذا مايفسر وجود طفلة ذكية واذكى من الطفل الذكر  .

الرجل خبير في الامور التحليلية فعقله يحتوي على مساحه كافيه للمهارات التحليليه فاذا عرضت عليه خريطه يمكنه تحليل الخريطه وفهم المشكله وايجاد حل او خطه بديله لاعاده البناء على عكس الانثى لاتستطيع ادراك مايدركه الرجل 

اما في القيادة فالرجل دائما اقوى بالقيادة وقدرته على التحكم في السرعة وفي التركيز على الاتجاهات ولايقف اي عائق امامه وتجده يتحدث ويقد دون حوداث تذكر 

على عكس المرأة فعند مشاهدة حادث او ازمة سير تكون خلفها انثى تقود فهي تحتاج وقت طويل لتدرك العائق الذي امامها وهي تقود .

لكن تجدها تسمع الاغاني وتحدث من حولها وتستطيع التركيز على عكس الرجل فتجده  يقوم بخفض صوت الراديو او اغلاقه للتركيز فيما امامه.. 

وتلك الاختلافات تسبب بعض المشاكل في العلاقة فالرجل لايفكر كما تفكر الانثى وجل من يعلم الفروق بين العقول ليتجنب تلك المشكلات ويتغاضى عنها.

تعليقات