القائمة الرئيسية

الصفحات

استئجار السيارات في المانيا

 

- استئجار السيارات في المانيا

ان استئجار سيارة في جميع المدن الالمانية تكون من  أسهل الأمور في الوقت الحالي، لانه هناك الكثير والكثير من المواقع التي تقدم اسعارا رخيصة لايجار السيارات في المانيا ناهيك عن كثرة اعداد الشركات التي تعمل في هذا المجال.

- كيف يمكنني استئجار سيارة في المانيا

وحينما تخطط للذهاب في رحلة الى المانيا عليك ان لا تنسى وضع فكرة استئجار سيارة من احد مطارات المانيا في الحسبان.لكي تستطيع الانتقال إلى الفندق الخاص بك أو ايضا لكي تتنقل بها خلال الرحلة بشكل أسرع وأيسر من المواصلات العامة.


ولكنه عليك الانتباه الى شيئ هام وهو أن توجهك إلى أحد مواقع تأجير سيارات في المانيا وقيامك بحجز سيارة بطريقة مباشرةً هو امر وارد ولكن ليس صحيحا بما فيه الكفاية ، فقبل ان تقوم بذلك انت بحاجة إلى بعض النصائح والإرشادات التي تتمحور حول متطلبات تاجير السيارات في المانيا والعديد من الأشياء الأخرى.

أولها وأهمها هو انك تحتاج رخصة قيادة"


- ماهي متطلبات استئجار السيارة في المانيا

• رخصة قيادة :

 انت بحاجة إليها لكي تصبح قادرا على القيادة من دون ان تخاف من العقوبات القانونية المفروضة في حال مخالفتك للقوانين.

 إضافة الى ان معظم الشركات تطلبها بشكل رسمي قبل ان تقوم  بتسليمك السيارة ويستحسن أن تكون هذه الرخصة دولية أو رخصة محلية مترجمة.

انت ايضا بحاجة إلى فيزا"

• الفيزا : 

انت مضطرا إليها لكي تتمكن من دفع تكلفة الإيجار، وفي معظم الاحيان لا يتم خصم المبلغ منها حتى استلامك السيارة. 

وننوه على انه تتواجد بعض الشركات هناك تقدم لك خدمة تاجير السيارات بدون فيزا ماعليك سوى ان تقوم بالدفع نقدًا في المكتب الخاص بها عند وصولك.


 


 - بعض النصائح المهمة حول استئجار السيارات في المانيا:


• عليك دائمًا ان تختار شركات تأجير السيارات التي تكون حائزة على افضل التقييمات من الزبائن الذين سبق لهم ان تعاملوا معها .



• في حال عدم امتلاكك رخصة قيادة دولية أو مترجمة لاتقلق ، ليس مطلوبا منك سوى ان تقوم باستئجار سيارة مع سائق في المانيا من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، لكن عليك دفع تكلفة إضافية ماعدا التكلفة الأساسية.


• هنالك خصومات على تكلفة إستجئار سيارة في المانيا للحصول عليها عليك فقط القيام بالحجز مبكرًا قبل موعد سفرك بمدة طويلة وعليك إدخار المزيد من المال لكي تتمكن من الاستمتاع برحلتك أكثر.


• قم بمراجعة الشركة حول تأمين السيارة واختر الشركات التي توفر لك التأمين الشامل على سياراتها لكي تقدر عل تجنب دفع تكاليف مرتفعة في حال تلفت أحد اجزاء السيارة دون قصد منك و عليك التأكد من عمل المكيف وباقي الأجهزة الداخلية جيدًا وذلك فور استلامك للسيارة ولا تنسى التحقق من وجود طفاية الحريق ووجود عجلات احتياطية.


• حال استلامك السيارة من الشركة عليك ان تتأكد من أن خزان الوقود ممتلئ واسأل المندوب فيما كان القيام بتزويد السيارة بالوقود عند تسليمها يعتبر مسؤليتك أم أن الشركة هي المسؤولة عن ذلك.


• عليك فحص السيارة والتأكد انها هي نفس السيارة التي قد طلبتها و اذا سلمتك الشركة سيارة لم تحصل على اعجابك أو في حال كانت غير التي طلبتها عليك حينها ان تطالب بالاستبدال فورًا لكي يتم تسليمك سيارة أخرى.


 - لمحة عن قيادة السيارة المستأجرة في شوارع المانيا:


ان ألمانيا تعتبر أول بلد في العالم يطور نظامًا وطنيًا من الطرق السريعة ، حيث ان نظام Autobahn  اوتوبان الألماني يكون نموذجًا للدول الأخرى منذ عدة سنوات.

وذل بعد التوحيد ، تم ترقية Autobahns في الجزء الشرقي من البلاد بشكل ملحوظ. اما الان ف ان المانيا

تمتلك ما يقارب حوالي 6000 ميل / 9660 كم 

من الطرق السريعة فضلا عن وجود شبكة متطورة للغاية من الطرق السريعة الفرعية . مما يجعل قيادة سيارة مستأجرة في ألمانيا تكون سهلة وسلسة  وممتعة بطريقة استثنائي ، إضافة الى الشبكة الألمانية مترابطة مع الشبكات في البلدان المجاورة ك النمسا ، سويسرا ، فرنسا ، ايطاليا ، اسبانيا  وغير ذلك من الدول الاوروبية .

 يصل طول ألمانيا الى 500 ميل / 805 كم (من الشمال إلى الجنوب) و 400 م / 644 كم في أبعادها الأطول.

تعليقات