القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد رائعة لوجبة الفطور تعرف عليها

 


الكثير منا يميل إلى تفويت وجبة الإفطار على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تعود بها هذه الوجبة، لذلك نقدم لكم بعض النقاط التي ستدفعكم لجعل وجبة الإفطار جزء أساسي من يومكم:
1-  تمد الجسم بالطاقة:
تعد وجبة الإفطار الصحية مصدر للطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذي اعتادوا على بدء يومهم بوجبة إفطار، يكونون خلال اليوم أكثر تركيزاً ويقظة، كما يتمتعون بذاكرة ومزاج أفضل.
2- تحسين عملية الهضم ونشاط الأمعاء:
حيث لوحظ أن الأشخاص الذين اعتادوا بدأ يومهم بوجبة الإفطار يتمتعون بنشاط سليم للأمعاء ويعانون بشكل أقل من حدوث الإمساك، حيث يوصى بتناول الأطعمة الصحية على الفطور كالفواكه والحبوب الكاملة ومشتقات الألبان، والمكسرات لتساعد في عملية الهضم.  
3- اتباع نظام غذائي أكثر تنوعاً:
الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الفطور، فقد يعملون طوال اليوم على تناول الأطعمة المتنوعة بقيمتها الغذائية، وبالتالي يزيدون من استهلاكهم لبعض المكونات الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة. 

4- الحفاظ على الوزن:
حيث أنه في حال تفويتك وجبة الإفطار فإنك سوف تميل إلى تناول طعام أكثر في الوجبة التالية، والميل نحو تناول السكريات والأطعمة غير الصحية خلال اليوم، كما أن الجسم يميل لتخزين كمية أقل من الدهون عند تناول وجبات أصغر ومع تجنب الانقطاعات الطويلة جداً بين وجبات الطعام.
كما أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار تكون أجسادهم أقل وزناً بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونها. 
5- الفطور ضروري لصحة الأطفال:
تشير الأبحاث أن الأطفال الذين يفوتون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للبدانة والسمنة، مقارنة مع الأطفال الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار، كما لوحظ أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يتفوقون في التحصيل العلمي،كما يتمتعون بذاكرة أقوى بالمقارنة مع غيرهم من الأطفال الذي لا يتناولون وجبة الإفطار. 


تعليقات