القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد مذهلة للمشروبات العشبية

 


استخدمت المشروبات العشبية منذ القدم لعلاج الأمراض كعلاج لمجموعة من الأمراض، وذلك نظراً لقيمتها الغذائية والعلاجية العالية، إليكم بعض هذه المشروبات وفوائدها🍵☕:
1_الشاي الأخضر :
يتميز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة القوية والبوليفينول، والتي تلعب دوراً في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما أنه يعزز جهاز المناعة. ويحتوي الشاي أيضاً على مادة الكافيين، والتي تعد أحد أهم المنبهات. وقد وجد أن الشاي الأخضر يعزز معدل الاستقلاب ويزيد من حرق الدهون، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.
2_شاي النعناع:

ويحتوي النعناع على عدد من الزيوت الأساسية، مثل المنثول، والتي تنعش النفس، وتساعد في حالات نزلات البرد، كما يلعب شاي النعناع دوراً في تحسين عملية الهضم، كما أنه يساعد في تقليل الغازات والانتفاخ.

3_شاي الزنجبيل:
يعد شاي الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في محاربة أنواع معينة من السرطان. وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الزنجبيل يخفف الصداع والصداع النصفي،كما يلعب دوراً في تنظيم شهيتك. وقد يخفف من الغثيان الصباح أثناء فترة الحمل. 
4_شاي البابونج:
يُعرف شاي البابونج بقدرته على تحسين النوم ومحاربة الأرق،، كما وجد أن البابونج مفيد لمرضى السكري، حيث يساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم، كما يحسن الهضم. 
5_شاي الكافور:
يساعد شاي على تنقية الرئتين، كما يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب، وذلك لغناه بمضادات الأكسدة. 
6_شاي الكركديه:
يُعتقد أن شاي الكركديه يعزز صحة الجهاز المناعي نظراً لغناه بفيتامين C، كما أنه يعالج ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم ويضبط نسبة السكر في الدم. 

تعليقات